أول ظهور للملك تشارلز منذ تشخصيه بمرض السرطان

أول ظهور للملك تشارلز منذ تشخصيه بمرض السرطان
الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا
القاهرة: منار إبراهيم

ظهرت الملكة كاميلا بشكل رسمي لها ضمن مهمة رسمية تقوم بها بداخل كاتدرائية سالزبري في إنجلترا، للمشاركة في حفل موسيقي يحتفل بالجمعيات الخيرية المحلية.

وجاءت هذه الجولة الفردية بعد إعلان القصر الملكي يوم الإثنين الماضي بتشخيص زوجها الملك تشارلز إصابته بـ «نوع من أنواع السرطان» بعد خضوعه لعلاج خاص بتضخم البروستات.

وخلال ظهورها أكدت الملكة إلى أحد لأشخاص جاء لتقديم التحية في حفل خيري بكاتدرائية سالزبوري في جنوب إنجلترا، أن تشارلز تأثر كثيرا برسائل الدعم من الجمهور الإنجليزي.

وأضافت قائلة أن الملك «في حالة جيدة للغاية في ظل هذه الظروف.. تأثر بشدة بجميع الخطابات والرسائل التي أرسلها الجمهور من كل مكان. هذا يبعث على البهجة بشدة».

بينما وجه الأمير ويليام كلمة عن مرض والده في خطابه في إحدى الحفلات الخيرية، قائلاً «أود أن أستغل الفرصة لأشكركم على الرسائل اللطيفة لدعم كيت ووالدي، خاصة في الأيام الأخيرة. هذا يعني الكثير لنا جميعاً».

وشكر نجل تشارلز الجمهور الحضور ومحبي الملك في كل أنحاء العالم، على رسائلهم الودية التي أثرت كثيراً في والده، وشكر لدعوات الإنجليز لزوجته كيت والتي خضعت مؤخراً إلى جراحة.

فمنذ إعلان قصر بكنغهام إصابة الملك بسرطان البروستاتا وخضع للعلاج والذي ظهر مؤخراً بصحة جيدة، بدأ أفراد الأسرة في الالتزام بواجباتهم الملكية، العب الأكبر يقع على زوجته ووريث العرش الأمير وليام، بحسب موقع «العربية».

بينما غادر الأمير هاري لندن بعد زيارة سريعة لوالده بعد إعلان القصر الملكي أن الملك تشارلز قد تم تشخيصه بمرض السرطان، وقد شوهد في مطار هيثرو بلندن يوم الأربعاء بعد قضاء حوالي 24 ساعة في المملكة المتحدة، وفق تقرير صحيفة The Sun.

واستقل هاري رحلة جوية يوم الإثنين من مطار لوس أنجلوس، وتوجه إلى كلارنس هاوس، حيث يعيش الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا في لندن.

وقالت الجريدة أجرى الملك وابنه لقاء خاص قصير، لأول مرة بعد حفل التتويج في مايو 2023، وفقد قضى وقت قصير معه ليتوجه بعدها والده إلى ساندرنغهام، وقال مصدر ملكي أنه إلتقى بشقيقه الأمير ويليام خلال هذه الرحلة القصيرة.

أقرا أيضا: شاهد.. شاشة عملاقة على قصر نايف لنقل احتفالات الأعياد الوطنية بالكويت

أهم الأخبار