«خليجيون» خاص| 5 أنواع من الشوربة لخسارة الوزن

«خليجيون» خاص| 5 أنواع من الشوربة لخسارة الوزن
مشروبات لخسارة الوزن
القاهرة: منار إبراهيم

الشتاء هو الموسم المفضل لتناول أنواع مختلفة من الحساء، فبجانب أنها تساعد في الحفاظ على الوزن أو خسارته، تعمل أيضاً على الشعور بالتدفئة والتغذية اللذيذة.

ومن أجل الاستمتاع بالشعور بالدفئ في فصل الشتاء، خصت الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، متابعي «خليجيون» ببعض أنواع الحساء لخسارة الوزن.

فوائد تناول الحساء في الشتاء

فالشروبات الموسمية تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهي من العناصر الغذائية الرئيسية التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول من الزمن.

وصفات مثل شوربة الكرنب الحارة لإنقاص الوزن وشوربة الحمص، والسبانخ لذيذة ودافئة ومغذية، وكل ذلك مع كونها منخفضة السعرات الحرارية.

يساعد الحساء الصحي لفقدان الوزن في خلق عجز في السعرات الحرارية أثناء ملء المعدة.

فهو يزيد من تناول الخضار، والذي قد يكون أقل من اللازم في يوم عادي.

يساعد الجسم على زيادة الألياف، مما يحافظ على نظافة الجهاز، وصحة الجهاز الهضمي.

تحتوي الشروبات الدافئة على سعرات حرارية قليلة 140 إلى 200 سعر حراري كوب واحد من الشوربة.

شوربة العدس بالليمون
شوربة العدس بالليمون

أنواع حساء لخسارة الوزن في الشتاء

شوربة العدس

تعتبر شوربة العدس مع قطرات الليمون محفز قوي للشعور بالدفئ في فصل الشتاء بجانب خسارة الوزن، يحمي الحساء من الإصابة بالأمراض الموسمية مثل الإنفلونزا، والأمراض المزمنة مثل السكري، فهي مصدر للبروتينات، ولابد من وضع الليمون والشوربة دافئة من أجل عدم خسارة فيتامين سي

شوربة الكرفس

أو كما يطلق عليها هي شوربة حرق الدهون، فهي من أفضل أنواع الحساء التي تساعد بشكل مباشر في حرق المزيد من دهون الجسم، فهي علاج لحصوات الكلى وتفتيت اليوريك اسيد والنقرس والتهاب المفاصل.

شوربة البروكلي والجزر

هي واحدة من أنواع الحساء التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالأمراض مثل قليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية وتلف أنسجة القلب، تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتين.

شوربة الطماطم

يعد حساء الطماطم من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين بسبب نكهته الحمضية ومحتواه الغذائي، فحساء الطماطم يعزز عدد مضادات الأكسدة التي تساعد في فقدان الوزن، ولا تفضل لمرضى الأملاح والكلى.

علاوة على ذلك، يمكن لمضادات الأكسدة بتركيز مناسب أن تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك وعلاج تلف الخلايا، يحتوي على كمية أقل من الكربوهيدرات مقارنة بالأطعمة الأخرى. ويتم إعداد الحساء اللذيذ بإضافة القليل من أوراق الكزبرة والخبز المحمص إليه.

شوربة دجاج بالمشروم

نظرًا لتركيزه العالي في مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الرئيسية، يمكن أن يكون الدجاج إضافة مفيدة جدًا لنظام غذائي صحي ومتوازن، إن محتوى البروتين والسعرات الحرارية المنخفضة للدجاج يؤهله كغذاء لإنقاص الوزن.

تشير الدراسات إلى أن تناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعدك على الشعور بالرضا أكثر، وفقدان الوزن بسرعة أكبر، وتعزيز الحفاظ على كتلة الجسم النحيل، ويمكن إعداد الشوربة بالعديد من الطرق أفضلهم شوربة الدجاج بالشوفان، شوربة الحمص والدجاج، ولا يفضل إعدادها بالكريمة ويفضل حليب قليل الدسم بالنسبة لخسارة الوزن.

شوربة الدجاج بالحمص
شوربة الدجاج بالحمص

أنواع حساء مختلفة لخسارة الوزن

*شوربة الخضار

*شوربة البصل الأخضر

*شوربة الزبادي بالأعشاب أو السبانخ

*شوربة الكوسة

*شوربة الحارقة الكرنب.

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| نصائح لتطبيق تمارين المشي في المنزل

أهم الأخبار