محتوى غير أخلاقي.. السعودية تحجب تطبيق Three

محتوى غير أخلاقي.. السعودية تحجب تطبيق Three
تطبيق ثري
القاهرة: منار إبراهيم

استجابت السلطات السعودية لمطالب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أولياء الأمور، بحجب تطبيق «ثري - Three»، المجاني والذي يستهدف الأطفال والمراهقين بطريقة وصفها البعض لا أخلاقية.

حجب تطبيق ثري في السعودية

قررت السلطات السعودية المعنية حجب تطبيق ثري داخل المملكة، بهدف تحصين المجتمع السعودي من نوعية هذه التطبيقات التي يتم تصنيفها على أنها غير أخلاقية، وتروج إلى المحتوى الإباحي الخاص بالأطفال.

وأشاد الكثير من السعوديين بالاستجابة السريعة للسطات، والتي تمثلت في وزارة الاتصالات وقسم تقنية المعلومات، وكانت هناك حسابات موثوقة من أولياء أمور رصوا محتوى غير أخلاقي يشجع على الدخول في غرف دردشة بين أطفال ومراهقين وبالغين.

تطبيق ثري
تطبيق ثري

تحذيرات من تطبيق ثري - Three

وسلط صاحب حساب «كلاسي - Classy» الشهير الضوء على مخاطر التطبيق، ودخول الأطفال إلى غرف الدردشة، والتي تسمح للأطفال المواعدة والرقص والتعري أمام الآخرين للحصول على نقاط، وفق موقع «البوابة».

تطبيق ثري
تطبيق ثري

وقال كلاسي في تغريدته: «نداء عاجل الى هيئة تنظيم الإعلام وزارة الداخلية والنيابة العامة، تطبيق ثري لا يمنع الأطفال من التسجيل فيه ولا يمنعهم من البث، أصبح ماخور لراغبي الأطفال يطلبون منهم التصوير والتعري والرقص ناهيك عن التحرش اللفظي، يجب منعه تمامًا وحظر أمكانية إستخدامه او البث فيه فهو لم يلتزم بمعايير سلامة الأطفال. ابحثوا (تطبيق ثري) و (برنامج ثري) وشاهدوا ما يشيب له الرأس. وللأهالي تأكدوا من عدم وجود التطبيق في أجهزة أطفالكم».

تطبيق ثري
تطبيق ثري

كلاسي يحذر من تطبيق ثري three

وثق حساب كلاسي صورة مأخوذة من داخل غرف الدردشة عبر التطبيق، والتي ظهر فيها طفل عاري يرقص أمام الكاميرا للحصول على نقاط من المتابعين.

بينما روج فريق تطبيق ثري - three بأنه تطبيق مناسب للدردشة مع الآخرين، ولا يقدم محتوى غير أخلاقي، هو فقط دردشة الفيديو الجماعية، بجانب وجود بعض الألعاب.

ويوفر التطبيق الكثير من الخدمات ومنها البث المباشر وإنشاء غرفة حية والتفاعل مع الأصدقاء في الوقت الفعلي، مشاركة الشاشة مع جمهور البث المباشر الخاص بالمستخدم، إرسال رسالة مباشرة إلى صديق أو في مجموعة.

أقرا أيضا: «واتساب» تعزز خدمات الرسائل الصوتية بخاصية التدمير الذاتي

أهم الأخبار