رئيس «الشورى» البحريني: وحدة المصير تجمعنا والكويت

رئيس «الشورى» البحريني: وحدة المصير تجمعنا والكويت
رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

أدلى رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح، اليوم الاثنين، بتصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، أكد فيها أن العلاقات والروابط التاريخية الراسخة بين بلاده والكويت تتنامى بالتلاحم والتقارب الأخوي المتجذر والشراكات المؤثرة.

وأشاد الصالح بالسجل المشرف من النجاحات الثنائية والإنجازات المشتركة التي حققها البلدان، مشيرا إلى أن وشائج المحبة ووحدة المصير التي تمتاز بها روابط البلدين ترسخ ما يجمعهما من شراكة استراتيجية فاعلة في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتاريخية.

مسارات التنسيق والتعاون

وأشار رئيس مجلس الشورى البحريني إلى «ما تحظى به مسارات التنسيق والتعاون من دعم ومساندة رفيعة من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وأخيه سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح»، وفق «كونا».

وقال إن «الكويت والبحرين تمضيان في صوغ البرامج التنموية المشتركة والمبادرات التي ترتكز على أسس قويمة وعلاقات رصينة، وذلك انعكاسا لحرصهما على حصد المزيد من البناء والازدهار على ما تحقق من منجزات تعود بالخير والنفع عليهما».

وأكد الصالح أن الكويت والبحرين تقدمان نموذجا بارزا في العلاقات المتأصلة، ضمن المنظومة الزاهرة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

زيارة أمير الكويت للبحرين والعلاقات التاريخية

يتوجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، غدا الثلاثاء، إلى مملكة البحرين في زيارة دولة يعقد خلالها محادثات مع الملك حمد بن عيسى، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

مشعل الأحمد وحمد بن عيسى. كونا
مشعل الأحمد وحمد بن عيسى. كونا

يعود تاريخ العلاقات الكويتية البحرينية إلى مئات السنين وتتميز بمجموعة من السمات أهمها توافق رؤى ومواقف القيادة السياسية في البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، اعتمادا على منهج العقلانية والحكمة والتمسك بمبدأ الحوار إضافة الى تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا:

شراكة تمتد جذورها لمئات السنين.. البحرين ثالث المحطات الخارجية لأمير الكويت

وتجلت مواقف البحرين المبدئية والمشرفة تجاه قضايا الكويت بأبهى صورها إبان محنتها عام 1990 خلال غزو النظام العراقي، حينما وقفت قيادة وشعبا مع الحق الكويتي فسارعت إلى إدانة الغزو ووضعت كل إمكاناتها في خدمة قضية الكويت العادلة وساهمت في حرب تحرير الكويت في فبراير 1991 واحتضنت عددا كبيرا من مواطنيها أثناء فترة الاحتلال وقدمت لهم كل التسهيلات.

أهم الأخبار