الولايات المتحدة تسجّل 855، 805 إصابة جديدة بكورونا

الولايات المتحدة تسجّل 855، 805 إصابة جديدة بكورونا
حسن محمد

سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 855، 805 إصابات جديدة و 2، 006 حالات وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للإحصائيات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد وصل عدد الإصابات إلى 63، 397، 935، فيما بلغ عدد الوفيات 842، 873.

كورونا في دول العالم

أوضح مؤشر عالمي جديد أن معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" التي سجلتها المملكة العربية السعودية منخفضة مقارنة بالمعدلات التي تشهدها العديد من الدول في هذه الموجة من انتشار فيروس كورونا، خاصة بالمتحور (أوميكرون) حول العالم، إذ تبيَّن نجاح السعودية وريادتها، وذلك بحسب ما أصدره من بيانات وإحصائيات للإصابات بفيروس كورونا المستجد والتحصين والتطعيم ضده حول العالم لشهر (يناير) الحالي.

وتفصيلاً، أظهر مؤشر "أور وورلد إن داتا" العالمي أنه رغم أن السعودية الدولة الخليجية الأكبر من حيث عدد السكان احتلت المرتبة الثانية بعد سلطنة عُمان من حيث أدنى نسبة إصابات بفيروس كورونا لكل مليون نسمة، إذ سجلت السعودية معدل (122.86) إصابة، بينما جاءت سلطنة عُمان بالمرتبة الأولى بمعدل (97.99) إصابة، فالإمارات العربية المتحدة بمعدل (263.28) إصابة، وتبعتها الكويت بمعدل (857.26)، ثم البحرين بمعدل (1.037.09)، ثم قطر بمعدل (1.306.84).

وتعد معدلات الإصابة بالفيروس التي سجلتها السعودية بحسب المؤشر منخفضة مقارنة بالمعدلات التي تشهدها العديد من الدول في هذه الموجة من انتشار فيروس كورونا، خاصة بالمتحور (أوميكرون) حول العالم، إذ تبيَّن نجاح السعودية وريادتها من ناحية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها منذ بداية الوباء لمواجهة تداعيات الجائحة، إضافة إلى استجابتها المبكرة لتلك التداعيات، إذ تعاملت مع الوباء بشفافية وجدية لحماية الإنسانية والإنسان، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

أهم الأخبار