الأقراط الذكية تهز عرش الساعات والخواتم وتحدث ثورة في عالم التكنولوجيا

الأقراط الذكية تهز عرش الساعات والخواتم وتحدث ثورة في عالم التكنولوجيا
الأقراط الذكية
القاهرة: منار إبراهيم

عندما يتحدث الناس عن الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء، فإنهم يفكرون في الغالب في الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، وخاصة تلك التي يتم ارتداؤها على معصمك.

الأجهزة الذكية القابلة للارتداء

تجد التكنولوجيا طريقها إلى كل الملحقات التي يمكن ارتداؤها، أفضل الساعات الذكية موجودة منذ سنوات، ولا تخدم فقط كامتداد لهواتفنا الذكية ولكن كأجهزة تتبع للصحة واللياقة البدنية.

هناك أيضا الخواتم الذكية توفر أجهزة استشعار للحصول على المقاييس الصحية الرئيسية في عبوة أصغر من الساعات، والآن حان الوقت للاستعداد للأقراط الذكية، وفق موقع «إرم نيوز».

القرط الذكي يحدث ثورة في عالم التكنولوجيا

كشف باحثون في جامعة واشنطن عن القرط الحراري، الذي يتم ارتداؤه في أذنك مثل القرط العادي، ويحتوي على مستشعرين لدرجة الحرارة. يوجد أحدهما في الزر ويكتشف درجة حرارة بشرتك، بينما يتدلى الآخر في الأسفل، ويراقب درجة الحرارة المحيطة من حولك وينقل القراءات من كلا المستشعرين إلى جهاز متوافق عبر البلوتوث (عبر Android Police ).

بفضل نظام المستشعرين هذا، وجد الباحثون أنه أفضل في قياس درجة حرارة الجسم من الساعة الذكية - على الأقل بالنسبة للمشاركين الستة الذين جربوا القرط حتى الآن.

الأقراط الذكية
الأقراط الذكية

قام الفريق بتقديم القرط يأمل أن يصبح أداة صحية مفيدة، يمكن أن يؤدي تحسين دقة درجة الحرارة إلى إصدار أكثر موثوقية لتتبع الدورة الشهرية الذي بدأنا نراه في الساعات الذكية، ويمكن أن تساعد الأقراط أي مرتديها من خلال تنبيهها إلى الحمى والإجهاد وغيرها من الحالات التي يمكن أن تؤثر على درجة حرارة الجسم.

مشاكل الأقراط الذكية

قبل أن نرتدي جميعنا الأقراط الذكية، لا يزال يتعين علينا حل العديد من الأشياء. كبداية سيلزم إجراء المزيد من الاختبارات، نظرًا لأن حجم العينة المكونة من ستة أشخاص صغير جدًا بحيث لا يمكن استخلاص استنتاجات بعيدة المدى منها.

ثم هناك التصميم. إذا لم تكن لوحات الدوائر المتدلية هي ما تفضله، فيمكنك إضافة حليات من الراتنج لإخفائها، ولكن هذا الحل لن يرضي الجميع، ويجب توفير تصميمات أكثر أناقة عالميًا واختبارها للتأكد من أنها لا تؤثر على الدقة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تغيير التصميم لاستخدام مادة مثل الفضة أو أي معدن آخر مضاد للحساسية، وإلا فإن الأقراط الحرارية قد تخلق مشاكل أكثر مما تحل لبعض الأشخاص.

الأقراط الذكية
الأقراط الذكية

بشكل عام، على الرغم من أننا متحمسون لفكرة الأقراط الذكية، ولا يمكننا الانتظار لرؤية هذه التصميمات تظهر في منتج يمكننا شراؤه وارتداؤه بالفعل.

فأصبحت الساعات الذكية متجرًا شاملاً للصحة واللياقة البدنية، ولكن ربما لا يكون معصمك هو المكان الأفضل لقياس جميع أعضائك الحيوية.

ومن خلال تقسيم أجهزة الاستشعار الخاصة بها عبر العديد من الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تعمل جميعها جنبًا إلى جنب، يمكنك وضعها في الأماكن الأكثر فعالية، والتي بدورها ينبغي أن تتيح مراقبة أكثر دقة ومفيدة للصحة واللياقة البدنية.

أقرا أيضا: وقف مبيعات ساعات أبل الذكية في أميركا لهذا السبب

قريبا.. شركة سامسونج تطرح "جالاكسي رينج"

أهم الأخبار