شركة ألمانية تسرح 7150 من موظفيها حول العالم

شركة ألمانية تسرح 7150 من موظفيها حول العالم
شركة كونتيننتال الألمانية المصنعة لتجهيزات السيارا
القاهرة: «خليجيون»

في إطار خطتها للانتقال إلى عالم السيارات الكهربائية، ألغت شركة كونتيننتال الألمانية المصنعة لتجهيزات السيارات، الأربعاء، 7150 وظيفة في كل مقراتها حول العالم، ضمن خطة ادخار كبيرة.

وأوضحت الشركة أن حوالى 5400 وظيفة ستتأثر في مجال الإدارة و1750 في قسم البحوث والتطوير، بحلول العام 2025 على أبعد تقدير، وهو ما يمثل أكثر من 3% من إجمالي القوى العاملة في المجموعة.

وحسب التقرير، يهدف البرنامج خصوصا إلى تحقيق وفورات بقيمة 400 مليون يورو سنوياً في قسم السيارات في الشركة، وتشمل هذه الخطة ترشيد وتبسيط العمل من خلال دمج الوحدات الإدارية وقسم البحوث والتطوير.

من جانبه، أوضح فيليب فون هيرشهيت، رئيس فرع السيارات في المجموعة أنه بهذه الطريقة «سنعزز التعاون ونستكشف سبل التعاضد ونختصر وقت التطوير، ونحسن بالتالي قدرتنا التنافسية على المدى الطويل».

وفي السياق، وعدت المجموعة بأن إلغاء الوظائف سيتم تدريجا باتباع «أكثر السبل مسؤولية اجتماعيا».

معاناة القطاع بأكمله

وتعاني الشركة ارتفاعا مفرطا في تكاليف الطاقة والانتقال إلى السيارات الكهربائية في قطاع بنى نجاحه على السيارات الحرارية، والصيف الماضي، أعلنت الشركة إغلاق مصنعها في غيفهورن في وسط ألمانيا، بحجة ارتفاع التكاليف وانخفاض الطلب.

وكانت شركة بوش الألمانية أعلنت في منتصف يناير خطة لإلغاء 1200 وظيفة في قسم الأنظمة الإلكترونية المدمجة، وقبل شهر، خطّطت لإلغاء 1500 وظيفة في موقعين ألمانيين لصناعة أنظمة نقل الحركة في المركبات.

اقرأ أيضا:

بثمن بخس.. سوادنيون يقايضون سياراتهم بالغذاء

أيضا سبق وأن أعلنت مجموعة ZF إغلاق مصنعين بفارق زمني قصير خلال الأشهر الأخيرة في ألمانيا، وبالتالي إلغاء مئات الوظائف.

أهم الأخبار