حزب الله يهدد إسرائيل بعد مقتل أطفال لبنانيين.. والاحتلال يفتخر بالهجوم

حزب الله يهدد إسرائيل بعد مقتل أطفال لبنانيين.. والاحتلال يفتخر بالهجوم
مدفعية حزب الله.(ارشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

هدد حزب الله اللبناني جيش الاحتلال الإسرائيلي بدفع الثمن غاليا على مقتل 10 مواطنين نصفهم من الأطفال في غارات خلال الليلة الماضية، بينما افتخر جيش الاحتلال بتنفيذ الهجمات مدعيا استهدافها لمواقع عسكرية

توعد القيادي الكبير بجماعة حزب الله اللبنانية والنائب البرلماني حسن فضل الله إسرائيل اليوم الخميس «بدفع الثمن» بعدما أسفرت غارات على جنوب لبنان في اليوم السابق عن مقتل عشرة مدنيين نصفهم من الأطفال.

وأضاف فضل الله لـ «رويترز» ردا على سؤال حول رد فعل الجماعة القوية المتحالفة مع إيران على مقتل أكبر عدد من المدنيين في يوم واحد في لبنان منذ اندلاع الأعمال العدائية على حدود البلاد الجنوبية «العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم ضد المدنيين اللبنانيين وخصوصا الأطفال».

عناصر من كتائب حزب الله العراقي. (أرشيفية)
عناصر من كتائب حزب الله العراقي. (أرشيفية)

وحسب القيادي «مثل هذه الجرائم لن تمكن جيش الاحتلال من جلب الأمن لمستوطنيه في الشمال أو الضغط على لبنان للقبول بشروطه، والخيار الوحيد المتاح أمامه وقف المذبحة في غزة».

وتتبادل جماعة حزب الله إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أربعة أشهر دعما لحليفته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي شنت هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر وردت عليها إسرائيل بهجوم بري وجوي وبحري على قطاع غزة.

وتقول جماعة حزب الله إن صواريخها تردع إسرائيل أيضا عن شن هجمات كبيرة على لبنان.

وجاءت الغارات الإسرائيلية يوم الأربعاء بعدما تعرضت قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل للقصف وقُتل أحد جنودها. ولم تعلن الجماعة اللبنانية مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وقال فضل الله «المقاومة ستواصل ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن شعبها ولن تتوانى في القيام بما يلزم لحمايته.».

وكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي وزير الخارجية عبد الله بو حبيب برفع شكوى جديدة في مجلس الأمن بخصوص غارات الأربعاء.

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا عشرات الأهداف

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته المقاتلة هاجمت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في منطقة وادي السلوقي بجنوب لبنان يوم الخميس.

وزعم أن الطائرات المقاتلة هاجمت أيضا البنية التحتية التابعة للجماعة اللبنانية في منطقة لبونة في وقت سابق من يوم الخميس وكذلك مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة الطيبة.

هجوم حزب الله

في وقت سابق زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن امرأة قُتلت وأصيب سبعة آخرون في هجوم صاروخي شهدته منطقة صفد، في حين أعلن الجيش أنه رد على مصادر إطلاق الصواريخ.

وذكرت صحيفتا «تايمز اوف إسرائيل» و«هآرتس» أن الهجوم الصاروخي شهدته منطقة صفد بشمال إسرائيل، وقالت قناة (آي 24 نيوز) إن ثلاثة من الجرحى حالتهم متوسطة وأربعة إصاباتهم بسيطة.

في المقابل اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الهجوم الصاروخي على منطقة صفد بالشمال بمثابة «إعلان حرب»، وفق ما نقلته عنه صحيفة «تايمز اوف إسرائيل» اليوم الأربعاء. وأضافت الصحيفة أن بن غفير دعا في منشور على منصة إكس لتغيير جذري في كيفية إدارة إسرائيل لميزان القوى على الحدود اللبنانية.

شاهد أول صور لأبناء أبو بكر البغدادي بعد اعتقالهم في بغداد

بدء بناء معسكرات لإيواء الفلسطينيين في سيناء؟ مسؤول مصري يكشف الحقيقة

أهم الأخبار