شاهد| بائع برتقال مصري يخطف الإعجاب لحظة مرور شاحنة لغزة

شاهد| بائع برتقال مصري يخطف الإعجاب لحظة مرور شاحنة لغزة
بائع البرتقال المصري لحظة إلقاء الثمرات بالشاحنات.
القاهرة: «خليجيون»

تداول نشطاء على صفحات تواصل اجتماعي مصرية مقطعا مصورا لبائع برتقال مصري لحظة مرور شاحنة إغاثة متجهة إلى غزة.

يظهر المقطع بائع البرتقال المصري الصعيدي يحفن من برتقاله، ويلقي فوق الشاحنات في أحد شوارع مدينة الحوامدية، في محافظة الجيزة.، عندما علم أنها تحمل مساعدات جمعت بالجهود الشعبية إلى أهل غزة.

ولم يتبين توقيت المقطع على وجه التحديد، لكن بعض المارة شجعوا البائع على مواصلة إلقاء ثمار البرتقال، كمساهمة منه ليرسلها دعماً لأهل غزة، إلى جانب الهتاف بعبارات الدعم للسائقين المتجهين لإيصالها.

ولاقى مقطع الفيديو تفاعلاً كبيراً بعد تداوله بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بشهامة البائع الصعيدي وبساطة مبادرته بإلقاء ثمار الفاكهة لإيصالها إلى سكان غزة، رغم بساطة حاله وصغر حجم تجارته.

وعلق المفكر السياسي المصري د.عمار على حسن على المقطع بالقول «يا له من عمل رمزي وانساني مهم ولافت وعظيم». وأضاف «هذه مصر التي يجب أن نقاوم حتى تبقى».

ورأى صلاح البدراوي أن «الإنسانية والكرم والنخوة وروح الإسلام في أبهى معانيها». أما آية العاروري فقد أظهرت كلماتها تأثرا شديدا بهذا المقطع واصفه بالقول: «كمية الوجع في هذا المقطع لا توصف».

https://twitter.com/ayah_arori/status/1758189479754396078

وعبر علاء زكي عن الفخر بتصرف البائع موجزا بالقول «واحد مننا».

أما المغرد سعد أبوالعلا فقد قال «مصر كبيرة أعزها الله»

يأتي هذا المقطع المؤثر في حين أفادت آخر بيانات حركة عبور الشاحنات لقطاع غزة من معبر رفح بإدخال 163 شاحنة محملة ب 4500 طنا من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية، و4 شاحنات تحمل أكثر من 160 ألف لتر من الوقود وشاحنتين تحملان 80 طن من غاز الطهي الخاص بالمنازل.

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ الثاني عشر من أكتوبر الماضي 585 طائرة تحمل مساعدات من عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

من بين تلك الطائرات 575 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 110 طائرات حملت وفودًا رسمية وتضامنية قامت بزيارة معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اقرأ المزيد:

حزب الله يهدد إسرائيل بعد مقتل أطفال لبنانيين.. والاحتلال يفتخر بالهجوم

وقف وانسحاب.. شروط هنية لإقرار صفقة تبادل الأسرى

أهم الأخبار