مقتل متحول جنسياً طعنا بالسكاكين في جنوب العراق

مقتل متحول جنسياً طعنا بالسكاكين في جنوب العراق
مقتل البلوغر العراقي سمسم
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت وسائل إعلام عراقية، الخميس، مقتل مشهور مواقع التواصل الاجتماعي العراقي المتحول جنسياً، طعناً بالسكاكين في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

وقال مسؤول أمني، في بيان، إن الشاب صاحب 28 عاما، يعتقد أنه قام بتغيير جنسه، قتل إثر تعرضه للطعن بالسكاكين وسط الديوانية، وأبلغ المنسق الإعلامي لقيادة الديوانية رحيم العبودي وسائل إعلام محلية، قائلاً: «الجناة غير معروفين».

ولقي البلوغر العراقي، المعروف باسم «سمسم»، مصرعه على الفور إثر إصابته بعدة طعنات من قبل عدة أشخاص مجهولي الهوية بالقرب من الفلكة الجدارية.

مقتل متحول جنسيا في العراق

وأفادت وكالة الأنباء العراقية أن الحادثة وقعت في تمام الساعة الواحدة صباحاً بالقرب من شارع الجدارية وسط المحافظة، مضيفة: «سمسم تعرض لطعنات في أماكن متفرقة من جسده، بينها القلب والصدر ما تسبب بوفاته».

وهذه ليست الحادثة الأولى التي يتعرض لها المشاهير في العراق إلى القتل، حيث تشهد العراق استمرار مقتل المدونين ونشطاء ومشاهير السوشيال ميديا وخبراء أمنيين، أو استهدافهم قضائياً.

قتل نور بي أم مشهور مواقع التواصل الاجتماعي

في ديسمبر الماضي قتل مؤثر مواقع التواصل الاجتماعي، وصانع المحتوى، نور محمد، الشهير بـ«نور بي أم»، على يد مسلح يستقل دراجة نارية في منطقة المنصور الراقية غربي بغداد.

بالرغم من عدم تجريم العراق للمثلية الجنسية بشكل صريح، إلا أنه يتم استخدام بنود تتعلق بالأخلاق، معرفة بشكل فضفاض في قانون العقوبات، لا تستهدف أفراد بشكل معين ولكن يتم التعميم على كافة المستويات والأصعدة.

اغتيال مشاهير السوشيال ميديا في العراق

بالرغم من تكرار مشاهد اغتيال مشاهير السوشيال ميديا في العراق، إلا أنه إلى الآن لم يتم التعرض على مرتكبي هذه الجرائم، وما هي دوافعهم إلى قتل هؤلاء الفئة، بشكل خاص والمشاهير بشكل عام.

فصيلة الفترة الماضية ومع استمرار التحقيقات لأشهر طويلة لم تتوصل السلطات إلى مرتكبي سلسلة الاغتيالات التي طالت بعض المشاهير، وأبرزهم كرار نوشي، وسعاد العلي، وتارة فارس وحمودي المطيري، ونور بي أم، وسمسم.

بالإضافة إلى جرائم قتل لشخصيات معروفة أبرزها خبيرتا التجميل رفيف الياسري، ورشا الحسن، واللتان قتلا في ظروف غامضة قبل ست سنوات، ولم يتم القبض على مرتكبي الحادث إلى الآن.

من يقف وراء قتل مشاهير العراق

وتحدث الباحث الأمني محمد التميمي معلقاً على اغتيال المشاهير قائلاً: «اغتيال بعض الشخصيات المعروفة من المشاهير وغيرهم، لا يمكن لأي شخص عادي تنفيذها، فهذه العمليات تتطلب متابعة ومراقبة وجمعًا للمعلومات وغطاءً للتحرك لتنفيذ العمليات وأسلحة كاتمة وغيرها، وهذا يؤكد أن هناك جماعات متخصصة بها»، فق تصريحات لـ «إرام نيوز».

وأنهى حديثه قائلاً: «السلاح المنفلت يعني استمرار جرائم الاغتيالات وغيرها، فهكذا عمليات لا تتوقف إلا من خلال فرض القانون، وكشف الجهات المتورطة في مثل هذه الحوادث».

وعن مصدر مسؤول لوزارة الداخلية العراقية، قائلاً: «إن جرائم اغتيال مشاهير "السوشيال ميديا"، تنفّذ من قبل أشخاص لهم خبرة بعمليات القتل، ولهذا هم لا يتركون أي أثر لهم أو أي أدلة يمكن أن تقود إليهم».

وتابع: «الاستنتاجات وفق التحقيق من قبل الخبراء، أشارت إلى أن جرائم الاغتيال خاصة ضد مشاهير السوشيال ميديا تنفّذ من قبل جماعات متطرفة».

وأضاف: «الجهات الأمنية تبذل كل جهدها في كل عملية اغتيال تنفّذ سواء ضد مشاهير السوشيال ميديا أو غيرهم، لكن بعض الجرائم يصعب كشف المتورطين بها أو أسبابها، بسبب عدم توافرالأدلة الكافية».

أقرا أيضا: انحسار الأضواء والشهرة تدفع فنانة مشهورة لتناول المهدئات.. فما قصتها؟

وفاة مشهورة سناب شات السعودية ساز القحطاني

أهم الأخبار