الإمارات تعيد للكويت محتالا دوليا.. ما القصة؟

الإمارات تعيد للكويت محتالا دوليا.. ما القصة؟
المتهم. كونا
الكويت: «خليجيون»

تمكن قطاع الأمن الجنائي الكويتي من ضبط متهم هارب خارج دولة الكويت، بتهمة الاستلاء على أكثر من 300 ألف دينار كويتي.

وذكر حساب وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، أن قطاع الامن الجنائي ممثلاً بالإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة جرائم المال وإدارة الإنتربول) تمكن من ضبط متهم هارب استولى على مبلغ يفوق الـ(300 ألف دينار كويتي).

وتابعت الوزارة في تدوينتها: «حيث تتمثل تفاصيل الواقعة أنه وبناءً على قرار نيابة الأموال العامه بشأن البحث والتحري وإلقاء القبض على أحد المتهمين في التزوير والتلاعب في المستندات والفواتير».

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم المال وإدارة الشرطة الجنائية والعربية (الإنتربول)، وذلك للتنسيق مع السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية لضبط المتهم قبل هروبه إلى بلاده، حيث تم ضبطه وتسليمه لدولة الكويت.

وأوضحت الوزارة أنه «جاري التحقيق مع المتهم وإحالته والمتورطين إلى جهة الإختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة».

اقرأ أيضا:

الداخلية الكويتية تلاحق عصابات تحتال على المواطنين باسم الحكومة

وتقدمت وزارة الداخلية الكويتية بخالص الشكر والتقدير للنيابة العامة على التعاون المثمر، إضافة إلى التفاعل السريع والحاسم مع الواقعة من قبل السلطات الإماراتية في عملية ضبط المتورط، الذي ضبط حال نزوله من الطائرة وتم تسليمه لدولة الكويت في وقت قياسي تنفيذاً للإتفاقيات الخليجية والدولية.

أهم الأخبار