تصرخ لإنقاذها.. تسجيل جديد للطفلة هند رجب قبل مقتلها

تصرخ لإنقاذها.. تسجيل جديد للطفلة هند رجب قبل مقتلها
الطفلة هند
القاهرة: منار إبراهيم

بعد أسبوع من مقتل الطفلة الهند الفلسطينية التي استعانت برجال الهلال الأحمر لإنقاذ عائلتها، في جنوب غربي مدينة غزة، بالإضافة إلى مقتل المسعفين من خرجوا لإنقاذها، بث تسجيل صوتي جديد للطفلة وهي تناشد وتصرخ العالم لإنقاذها.

الطفلة هند تقرأ الفاتحة قبل موتها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي للطفلة الفلسطينية هند بعد أسبوع من استشهادها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، برفقة خمسة من أفراد عائلتها جنوب غربي مدينة غزة.

وأظهر التسجيل التي نشره موقع الهلال الأحمر عبر الصفحة الرسمية له على موقع «فيسبوك»، في محاولة من أحدى العاملات بالهلال الأحمر تهدئة هند عبر قراءة آيات من القرآن الكريم.

ووثق التسجيل صوت المسعفة رنا الني ظلت على الهاتف مع الطفلة، تقول لها: «نقرأ قرآن وأدعية شوية؟ شو رأيك»، وبدأت بقراءة سورة الفاتحة، وبدأت هند في تردد الآيات بصوتها الصغير وهي ترتجف من الخوف والرعب، والتأثير بدأ واضحاً على صوت المسعفة.

العثور على جثة هند وعائلتها داخل السيارة

وبعد عمليات بحث ومحاولات للوصول إلى الطفلة هند بعد مكالماتها مع المسعفين، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في 10 فبراير، العثور على جثة الطفلة هند رجب صاحبة 6 سنوات، وخمسة من أفراد عائلتها.

داخل المركبة التي كانت تقلهم، من منطقة تل الهوي إلى جنوب قطاع غزة، على بعد خطوات منهم عثر على رجال المسعفين للذين خرجا لإنقاذها مستشهدين.

وبحسب الوكالة الفلسطينية للأنباء «وفا»، التي أفادت بعثور زوي الطفلة على جثتها وجثث من كانوا معاها بعد حصار دبابات الجيش الإسرائيلي لهم، في محيط «دوار المالية» بحي تل الهوى.

وقتل كل أفراد أسرتها من البداية وظلت هي وابنة خالها ليان 14 عام، إلا أن الدبابة قامت بالاقتراب منهم واستهدفتهم، حتى استشهدوا، ولم ليستهدف الاحتلال سيارة المسعفين لحظة إنقاذ الطفلة الهند ولاقى الرجال مصرعهم.

أخر مكالمة للطفلة هند قبل استشهادها

«الدبابة إجت»، بهذه العبارة تحدثت هند قبل استشهادها تستنجد برجال الهلال الأحمر لإنقاذها، وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف سيارة الإسعاف فور وصولها للموقع.

وتم العثور عليها بعد أمتار من سيارة عائلة هند، بالرغم من التنسيق المسبق بين الهلال الأحمر وجيش الاحتلال للسماح للسيارة بالمرور الأمن إلى موقع الطفلة هند.

استشهاد الطفلة هند يثير الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي

ويذكر أن الواقعة الأليمة هزت مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت جمعية الهلال الأحمر التسجيل الصوتي للطفلة هند، ويسمع به صوت صراخ قريبتها ليان، وهي تحاول إخبار الإسعاف عما يدور حولهم.

قائلة: «عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة»، لينقطع بعدها صوت ليان، مع وابل من إطلاق الرصاص بعد سماع صراخها، وينقطع الاتصال بشكل نهائي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التسجيل الصوتي الذي انتشر بشكل كبير، ووصل إلى حد المطالبات بإخراج هند وليان من السيارة المحتجزة، ومحاولة الوصول إليها، وبالرغم من الاتفاق المسبق والتنسيق لإخراج هند، غدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بسيارة المسعفين، في عركلة لأي محاول وإنقاذ الطفلة هند.

أقرا أيضا: «خرج ولم يعد».. اختفاء مسعف في مهمة البحث عن الطفلة هند وسط غزة

أهم الأخبار