محققا أرقاما قياسية بالجملة..

عاد الملك.. إليك كل ما قيل عن الظهور الأسطوري لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي

عاد الملك.. إليك كل ما قيل عن الظهور الأسطوري لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي
محمد صلاح. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

في أول ظهور له منذ الإصابة خلال مباراة غانا ببطولة كأس أمم أفريقيا، دخل النجم المصري محمد صلاح بديلا فى مواجهة ليفربول مع مضيفه فريق برينتفورد، في الدقيقة 44 من زمن المباراة أمس السبت على ملعب جريفين بارك، فى افتتاح منافسات الجولة الخامسة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

ولم يحتاج صلاح إلى الكثير من الوقت حتى يطمئن جماهير ليفربول، ويعيد كتابة التاريخ بمزيد من الأرقام القياسية، إذ ساهم «الملك المصري» في تسجيل هدفين، من إجمالي أربعة أهدف أحرزها لاعبو ليفربول في شباك برينتفورد الذي سجل هدفا وحيدا.

رابع لاعب في تاريخ البريمييرليغ

واستطاع صلاح في 30 مباراة إحراز هدف وصناعة آخر على الأقل، ليصبح رابع لاعب في تاريخ البريمييرليغ يحقق هذا الإنجاز، وفق «ديلي ميل».

ويتصدر القائمة لاعب مانشستر يونايتد السابق واين روني، الذي أحرز وصنع في المباراة نفسها 36 مرة، فيما اقترب صلاح من لاعب آرسنال السابق، تيري هنري، الذي كرر الأمر نفسه 32 مرة، بينما يفصله عن أسطورة نيوكاسل آلان شيرر مباراة واحدة، حيث أحرز وصنع الدولي البريطاني السابق أهدافاً في مباراة واحدة، 31 مرة.

وبهدف أمس وصناعة آخر، بَاتَ الملك المصري أكثر اللاعبين الذين ساهموا في هزّ الشباك ضمن مسابقة البريميرليغ هذا الموسم 2024/2023، إذ أحرز 15 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة.

كذلك وصل محمد صلاح إلى 19 هدفًا في مختلف المسابقات مع ليفربول، هذا الموسم، ليقود فريقه لتحقيق رقم تاريخي، إذ أصبح الريدز أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يضم 4 لاعبين سجلوا أكثر من 10 أهداف في جميع المسابقات، خلال الموسم الجاري، حسب «سكاواكا».

واللاعبون هم محمد صلاح (19 هدفًا)، ديوجو جوتا (14 هدفًا)، داروين نونيز (13 هدفًا)، وكودي جاكبو (10 أهداف).

وصافة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف

وبصناعة الأمس، احتل صلاح وصافة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2023-2024، وبذلك قائد الفراعنة رصيده إلى 9 تمريرات حاسمة، ليأتى فى المركز الثانى بقائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بالبريميرليغ، خلف الثنائي الذى يتقاسم الصدارة كيران تريبيير، وأولي واتكينز برصيد 10 أسيست لكل منهما.

من جانب آخر، تغنى حساب الدوري الإنجليزي الممتاز بالنجم المصري، بعد قيادة ليفربول للفوز على برينتفورد، وقال عبر حسابه الرسمي بنسخته العربية عبر منصة إكس «لقد عاد الملك».

ماك أليستر يشيد بقائد الفراعنة

فيما أشاد النجم الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، بزميله المصري بعد تألقه خلال مباراة برينتفورد وتسجيله هدفا وصناعة آخر في أولى مبارياته بعد العودة من الإصابة، وقال أليستر عقب اللقاء: «صلاح لاعب مدهش، أنا سعيد حقًا من أجله، كان خارج تشكيل ليفربول وكان محبطًا بسبب ذلك، ثم عاد فى دقائق قليلة ليسجل ويقدم تمريرة حاسمة.. هو قائد مذهل بالنسبة إلينا، وأنا سعيد جدًا من أجله».

الصحافة الإنجليزية تشيد بصلاح

وكذلك أشادت الصحافة الإنجليزية بما فعله صلاح، فقالت صحيفة «صن» البريطانية: «صلاح يعود بقوة من الإصابة ويساعد زملائه في تحقيق فوز عريض على برينتفورد، بالدوري الإنجليزي».

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «صلاح ينضم إلى ملوك الدوري الإنجليزي الممتاز ويقترب من تحقيق الرقم القياسي بعد عرض مذهل ضد برينتفورد بعد عودته من الإصابة».

وذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية: «عاد محمد صلاح، الذي شارك كبديل طارئ في الشوط الأول، إلى التدريبات، حيث قدم التمريرة الحاسمة لأليكسيس ماك أليستر ثم سجل الهدف الثالث لليفربول، وكانت عودته في الوقت المناسب».

وعنونت «تليغراف»: «لقد عاد الرجل الرئيسي.. قليلون يمكنهم إسكات الجماهير ويخيفون المنافس». وأضافت: «هناك عدد قليل جدًا من اللاعبين في عالم كرة القدم الذين يمكنهم إسكات الجماهير دون لمس الكرة. اللاعبون الذين يمكن أن يرسلوا هزات من الخوف إلى الملعب ليس بسبب ما فعلوه للتو، ولكن بسبب ما هم على وشك القيام به».

جمهور ليفربول يتغنى باللملك المصري

كذلك تغنت جماهير ليفربول بنجم منتخب مصر، وعبرت عن سعادتها بظهوره الأول بعد فترة غياب كبيرة عن الفريق، فيما دارت معظم التعليقات حول: «عاد الملك - عاد صلاح - عودة الاسطورة».

اقرا أيضا:

محمد صلاح يركض.. والسوشيال ميديا تشتعل

أهم الأخبار