تركى آل الشيخ يعلن صلح عمرو دياب وعمرو مصطفي للمرة 549

تركى آل الشيخ يعلن صلح عمرو دياب وعمرو مصطفي للمرة 549
تركي آل الشيخ مع فنانين مصريين في دار الأوبرا.
القاهرة: منار إبراهيم

بعد نحو 12 عاماً من الخلافات بين الثنائي المصري عمرو دياب وعمرو مصطفي، ومحاولات عدة للصلح بينهما وعودة المشاكل مرة أخرى، شارك رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عن صلح الثنائي في أولى حفلات ليالي مصرية سعودية.

تركي آل الشيخ يصلح بين عمرو مصطفي وعمرو دياب

نشر المستشار آل الشيخ مقطع فيديو وصور جمعت الثنائي، أثناء مصافحة عمرو دياب لعمرو مصطفي وسط حضور رجال الأعمال الفن في مصر والسعودية، وخلال حفل الليالي السعودية المصرية، في دار الأوبرا بمصر.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»: «حبيبي الهضبة وحبيبي عمرو مصطفى والصلح رقم 549 وربنا يتممها على خير».

وجاء رد الفنان عمرو مصطفي على المنشور تركي آل الشيخ، قائلاُ: «حبيبي يا ابوناصر والهضبه عشره العمر النهارده كان يوم عظيم».

عمرو مصطفي
عمرو مصطفي

ردود أفعال المتابعين على صلح الثنائي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو الصلح بين الثنائي، والذي يظهر فيه لحظة عناق ومصافحة عمرو دياب ولعمرو مصطفى أمام الحضور، كما حرصا على استمرار تبادل الحديث بينهم بعد الصلح.

وتباينت ردود الأفعال بين الإعجاب وبين السخرية من موقف الثنائي وقت حفل دار الأوبرا، فقال أحدهم: «صلح الهضبه مع عمرو مصطفي بواسطه ابو هشيمه، حب عمرو مصطفي للهضبه باين اوي و هو بيترمي في حضنه اللي هو انت واحشني اوي، يارب يحصل تعاون بينهم تاني و عمرو مصطفي يخف عصبيه شويه.. الهضبه كبير فعل و الاب الروحي لمجال الفن».

بينما كتب الأخر: «ازاي عمرو مصطفي جاله قلب يروح يسلم علي عمرو دياب بعد ما غلط فيه اكتر من مره.. قد ايه عمرو دياب قلبه كبير ومتسامح جدا للدرجه دي».

سخر أخر مما يحدث في ليالي السعودية سواء في مصر أو السعودية، قائلاً: «ليالي السعودية دي اتصالح فيها أصالة وانغام ودلوقتي عمرو دياب وعمرو مصطفي، مفضلش غير يصلحو وردة وبليغ حمدي الله يرحمهم».

أزمات عمرو دياب وعمرو مصطفى

بدأت الأزمة بين الفنان المصري عمرو دياب والملحن عمرو مصطفي منذ عام 2012، بعد تعاونهمنا الفني لمدة 11 عام، منذ 1999 بأول أغنية جمعتهم وهي أغنية خليك فاكرني،

وأوضح عمرو مصطفي في لقاء سابق أن «الخلاف يتعلق بأمور خاصة بالعقود والتنازلات عن الأغاني والألحان، وهو ما قرر على إثره من أجله التوقف عن التعاون مع عمرو دياب بشكل فني».

وانتهي الخلاف في عام 2017 بعدما تعاونا مجددا في أغنية «برج الحوت»، لكن الصلح لم يستمر إلا عام واحد فقط، فبعد طرح الأغنية باين حبيت والذي طرحت بعدم ذكر اسم عمرو مصطفي على الأغنية.

ونشر عمرو مصطفي عبر حسابه الشخصي منشور أكد فيه إهدار حقه الأدبي في الأغنية وأنه سوف يتخذ إجراء قانوني حيال هذا الأمر، وشن هجوما على «الهضبة» لاستخدامه الأغنية في إحدى الحملات الدعائية.

وفي عام 2020، لم يكن تلحين أغنية «يا بلدنا يا حلوة»، من نصيب عمرو مصطفي وهو الأمر الذي أثار غضب الأخير، وكشف عمرو مصطفي في أحد الأحاديث الصحفية أنه لم يتلقى عزاء عمرو دياب في عزاء والدته المتوفية أثناء الخلافات بينهم قائلاً: «ومش عايز أجيب الاسم أصلا».

وعلى صعيد أخر وطوال 12 عام إلتزم عمرو دياب الصمت حيال تصريحات عمرو مصطفي ولم يتحدث عنه أو عن علاقته به، خاصة أنه نجم قليل الظهور في اللقاءات التليفزيونية.

أقرا أيضا:

أحلام معجبة بموقف رجل يطلق زوجته.. وتتفاخر بهدية زوجها

أهم الأخبار