تزامنا مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية..

وكالة الأنباء الكويتية تطلق هويتها البصرية الجديدة

وكالة الأنباء الكويتية تطلق هويتها البصرية الجديدة
الهوية البصرية لوكالة أنباء الكويت. كونا
الكويت: «خليجيون»

كشفت وكالة كونا للأنباء، اليوم الاثنين، عن هويتها البصرية الجديدة، تزامنا مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية التي توافق شهر فبراير من كل عام.

وأوضح المصمم محمد شرف أن الشعار القديم لـ«كونا» يحتوي على اختصار مسمى الوكالة باللغتين العربية والانجليزية بشكل دائري يرمز للكرة الأرضية، مضيفا أن الهوية البصرية الجديدة تعكس الطابع الرسمي للوكالة بصورة تجمع الحداثة والعراقة التاريخية، مؤكدا أن «الهوية البصرية تعيد لنا تطورات تاريخ (كونا) ويعكس لنا التكنولوجيا والهوية الثقافية المرتبطة بكل حقبة».

وقال شرف، خلال الاحتفالية وسط حضور موظفيها والمدير العام للوكالة الدكتورة فاطمة السالم، إن اعتماد الشعار الجديد جاء ليضمن فرادته ووضوحه دون أن يفقد معالمه البارزة مع التأكد من اختيار اللون الأزرق.

واحة كونا الذكية

فيما قالت مديرة التحرير في شؤون النشرة العربية والمشرفة على مشروع «واحة كونا الذكية»، مريم الزنكي، إن الوكالة حريصة على مواكبة التحول الرقمي الكبير في العالم واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي إذ أطلقت مؤخرا مشروع الواحة، حسب «كونا».

مريم الزنكي. الإنترنت
مريم الزنكي. الإنترنت

وتعد الواحة التابعة لقطاع التحرير مختصة باستخدام جميع تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواكبة أحدث التقنيات المستخدمة في المجال الإعلامي، وتحوي جانبين الأول الذكاء الاصطناعي (افاتار) والتقارير الصوتية عبر المذيع الافتراضي والآخر صناعة المحتوى.

خطة التطوير لمواكبة أحدث التقنيات في المؤسسات الإعلامية

وتأتي هذه التقنية ضمن خطة التطوير لمواكبة أحدث التقنيات المستخدمة في المؤسسات الإعلامية وتحسين جودة المحتوى الإعلامي وسرعة الإنتاج ودقة المعلومات، إلى جانب استقطاب الشباب الكويتي من خلال إنتاج برامج وفعاليات لبثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة من منزل نجاة الصغيرة

والوكالة بصدد إطلاق مجلة خاصة تم انشاؤها بالكامل بتقنية الذكاء الاصطناعي، متخصصة بآخر تكنولوجيا المعلومات في جميع المجالات، وفق مريم الزنكي.

أهم الأخبار