وفد عسكري مصري في مسقط و23 قاضيا عمانيا في القاهرة.. إليك القصة

وفد عسكري مصري في مسقط و23 قاضيا عمانيا في القاهرة.. إليك القصة
وفد عسكري مصري في عمان. خاص خليجيون
القاهرة: «خليجيون»

التحق 23 قاضيا عُمانياً بدورة تدريبية في جمهورية مصر العربية، تستمر أسبوعين، بهدف إكسابهم المعارف والخبرات القانونية لتحقيق العدالة الناجزة.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون بين سلطنة عُمان ومصر في مجال تبادل الخبرات القضائية، حسب بيان تلقت «خليجيون» نسخة منه، الإثنين.

فيما تتضمن موضوعات الدورة التدريبية القانون التجاري وقانون الضرائب على الدخل، إضافة إلى قانون الضرائب على القيمة المضافة والقوانين الخاصة بالشركات والمناقصات وكذلك قانون سوق المال وقانون الاستثمار وقانون الإثبات، وقانون المرافعات المدنية والتجارية.

وفد قائي عماني في القاهرة. خاص لـ خليجيون
وفد قائي عماني في القاهرة. خاص لـ خليجيون

وفد عسكري مصري يطلع على تجربة مجلس الدولة بسلطنة عُمان

وفي سياق آخر، قام وفد من الأكاديمية العسكرية العليا ووفد كلية القيادة والأركان والاستراتيجية بمصر، برئاسة اللواء أركان حرب وليد محمد نصار مساعد مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بزيارة مجلس الدولة العُماني، وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد الرسمية الحالية لسلطنة عُمان.

واستقبل الوفد المصري سالم بن علي قطن نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور محمد بن عوض الرواس، وناصر بن سيف الهدابي.

وشهد اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا:

رسالة خطية إلى أنقرة.. عمان وتركيا تبحثان مساعي وقف العدوان على غزة

فيما أعرب رئيس الوفد المصري عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارة سلطنة عمان، ومشيدا في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

أهم الأخبار