سطوع مرتقب لرونالدو وبنزيما.. مواجهات نارية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

سطوع مرتقب لرونالدو وبنزيما.. مواجهات نارية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا
بنزيما، رونالدو. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

يستضيف نادي النصر السعودي نظيره الفيحاء، يوم الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، متسلّحاً بفوزه ذهاباً 1-0 وبقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي مواجهة أخرى بالدور نفسه، الخميس، يأمل الاتحاد السعودي أن يقوده الفرنسي العائد كريم بنزيما في التغلّب على نافباخور الأوزبكي.

النصر ورونالدو لمواصلة الطريق

ويسعى النصر بصحبة رونالدو إلى مواصلة الطريق نحو النهائي باحثاً عن لقبه الأوّل، إذ يعد نهائي 1995 الذي خسره أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي (0-1) أفضل نتيجة لفريق العاصمة الرياض، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأقيم لقاء الذهاب مع الفيحاء على ملعبه، وحسمه النصر بهدفٍ دون رد سجّله رونالدو الذي ساهم أيضاً بالفوز الأخير على الفتح 2-1 في الدوري بتسجيله الهدف الأوّل.

ويدخل النصر اللقاء دون الرباعي عبد الرحمن غريب، الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، راغد النجار وسلطان الغنام بسبب الإصابة، ما وضع المدرب البرتغالي لويس كاسترو في ورطة.

ويتفوق النصر تاريخيا على الفيحاء، فاز عليه 7 مرات في 12 مباراة جمعتهما، كما تعادلا 4 مرات ولم يخسر أمامه سوى في مباراةٍ واحدة.

العين يتطلع للتأهّل إلى ربع النهائي للمرة الأولى

وفي مواجهة مختلفة يتطلع العين للتأهّل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2017، عندما يستضيف ناساف الأوزبكي الأربعاء، مستفيداً من تعادله السلبي ذهاباً، وتأهل بطل نسخة 2003 إلى دور الثمانية لآخر مرة في 2017، قبل أن يودّع أمام الهلال السعودي (0-0 ذهاباً و0-3 إياباً).

ويأمل العين تكرار ما فعله أمام ناساف في نسخة 2016 عندما تعادلا 1-1 ذهاباً ثم هزمه إياباً 2-0، إذ يعوّل على العرض الجيّد الذي قدمه في الاستاد المركزي في قرشي، حيث حرمته عارضة وقائم الفريق المضيف من التسجيل.

عودة الفرنسي بنزيما

والخميس، يستضيف الاتحاد السعودي نظيره الأوزبكي نافباخور متعشما في الفوز بعد التعادل السلبيّ ذهاباً، بعدما شهدت مباراة الرياض في الدوري السعودي عودة بنزيما، بعد غياب شهرين، وكان آخر ظهور له في ديسمبر و الخسارة أمام النصر بخماسية مقابل هدفين.

ويدخل الاتحاد اللقاء مع غيابات كثيرة إذ تعرض فواز الصقور للإصابة في المباراة أمام الرياض، كما يغيب مدالله العليان، وسيخضع الثنائي لفحص طبي، وذلك من أجل تحديد موقفهما من المشاركة في المباريات المقبلة، كما يغيب المدافع الإيطالي لويز فيليبي بقرارٍ من غاياردو الذي أكّد أن اللاعب يحتاج إلى أسبوعين من أجل العودة للمشاركة.

وفي الإطار نفسه يسعى الهلال السعودي إلى تكرار فوزه على نظيره الإيراني سيباهان (3-1 ذهاباً) حين يستضيفه الخميس على ملعب المملكة أرينا.

ويأمل الهلال في مواصلة الانتصارات في جميع المسابقات المحلية والقارية إذ يعود تعثّره الأخير إلى مواجهة ضمك 1-1 في 21 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضا:

عاد الملك.. إليك كل ما قيل عن الظهور الأسطوري لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي

وإذا جرت الأمر وفق المتوقع فقد يشهد ربع النهائي كلاسيكو سعودي بين الاتحاد والهلال في حال تأهلهما، خاصةً أن الأخير وضع قدماً في ربع النهائي.

أهم الأخبار