«آيفون» تطلق ميزات جديدة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

«آيفون» تطلق ميزات جديدة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
القاهرة: منار إبراهيم

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والهواتف الذكية بتطبيقاتها المختلفة، وانتشار أدوات الذكاء الاصطناعي، أصبح هاجس العديد من شركات الهواتف، وأبرزهم شركة أبل الأمريكية، والتي تعمل على حماية الأطفال عن طريق تعزيز الخصوصية.

مميزات تطلقها شركة أبل لحماية الأطفال

شاركت Apple قائمة من الميزات والنصائح لتوفير تجربة أكثر أمانًا وخصوصية للأطفال على أجهزة مثل iPhone وiPad، إلى جانب 8 طرق للبقاء أكثر أمانًا.

طرحت Apple أدوات وموارد قوية لتمكين العائلات والحفاظ على أمان الأطفال عبر الإنترنت، باعتبارها شركة رائدة في مجال الخصوصية والأمن منذ فترة طويلة.

تواصل Apple ابتكار وإنشاء وتطوير الأدوات المناسبة للعائلة التي تعزز سلامة الأطفال وخصوصيتهم إلى جانب أدوات الرقابة الأبوية التي تساعد العائلات على فهم ومراقبة ووضع قيود على وقت شاشة أطفالهم.

8 طرق للحفاظ على أمان الأطفال عبر الإنترنت

تسرد Apple ميزات iPhone وiPad، بما في ذلك المشاركة العائلية، ومدة استخدام الجهاز، ووقت التوقف عن العمل، وحدود الاتصال، وسلامة الاتصال، وقيود المحتوى والخصوصية، وطلب الشراء، وقسم Made for Kids:

* يوفر iOS 16 إعدادًا محسنًا لحساب الطفل كجزء من المشاركة العائلية، مما يساعد الآباء والأوصياء على وضع أدوات الرقابة الأبوية في مكانها الصحيح منذ البداية، تقدم قائمة التحقق العائلية الجديدة نصائح مفيدة، بما في ذلك التذكيرات لتحديث إعدادات الطفل عندما يكبر.

* باستخدام مدة استخدام الجهاز، يمكن للعائلات الحصول على تقارير أسبوعية عن نشاط أطفالهم، ووضع حدود لمقدار الوقت الذي يقضونه على الجهاز أو في تطبيقات معينة. يتيح وقت التوقف للعائلات حظر التطبيقات والإشعارات في ساعات معينة من اليوم، وتساعدهم حدود الاتصال في اختيار من يمكن لأطفالهم التواصل معه.

* من خلال قيود المحتوى والخصوصية في مدة استخدام الجهاز، يمكن للرقابة الأبوية حظر أو تقييد تطبيقات وميزات معينة على جهاز الطفل، مما يؤدي إلى تقييد إعدادات المحتوى الصريح والمشتريات والتنزيلات والخصوصية.

مستخدمي إنستغرام

* في متجر التطبيقات، يمكن للوالدين تقييد التنزيلات على التطبيقات المناسبة للعمر، واستخدام «الموافقة على الشراء» للموافقة على عمليات الشراء والتنزيلات أو رفضها. وفي قسم «المنتج المخصص للأطفال»، تفرض Apple معايير صارمة تتطلب من كل تطبيق حماية بيانات الأطفال ومنع الإعلانات غير المناسبة لأعمارهم.

* يمكن للوالدين أيضًا تشغيل «أمان الاتصال» لتطبيق الرسائل لتوفير تحذيرات وموارد على جهاز أطفالهم إذا تلقوا أو حاولوا إرسال صور تحتوي على عُري. باستخدام التعلم الآلي على الجهاز، يكتشف تطبيق الرسائل الصورة ويطمسها ويقدم إرشادات مناسبة للفئة العمرية. وبالشراكة مع خبراء محليين، تعمل Apple على توسيع الميزة لتشمل المزيد من المناطق حول العالم.

تنبيهات جديدة في الإنستغرام للمراهقين

أطلق «إنستغرام» خاصية «التنبيهات الليلية» والتي تظهر للآباء الوقت الذي استخرجه المراهق في مشاهدة التطبيق، أكثر من 10 دقائق على أقسامه المختلفة مثل ريلز أو دي.إم في أوقات متأخرة من الليل.

بحسب تقرير نشره موقع «تك كرانش» المتخصص في تحديثات التكنولوجيا، والذي أكد أن هذه التنبهات تعمل على تذكير المراهقين بأن الوقت قد تأخر ولابد من غلق التطبيق والذهاب إلى النوم.

خاصية جديدة للمراهقين على تطبيق إنستغرام

وأوضحت منصة «إنستغرام» أن خاصية التنبيهات تعمل من بعد الساعة العاشرة، سيتلقى المستخدمين المراهقين تنيهات تقول «إليس هذا وقت الاستراحة؟»، وإذا استمر المراهق في استخدام التطبيق تظهر رسالة أخرى «الوقت أصبح متأخراً فكر في إغلاق إنستجرام».

وسوف تظهر هذه التنبيهات الليلة بشكل تلقائي، ولن يتمكن المراهق من إيقاف تشغيلها، إلا بعد خروجه من التطبيق، أو توقف هذه الخاصية من خلال خيارات التشغيل، لكن سيظل في مقدور المستخدم الاستمرار وتجاهل الرسائل أثناء الليل.

«تنبيهات ليلية».. خاصية جديدة لحماية المراهقين في «إنستغرام»

أهم الأخبار