الكويت تحبط تهريب 150 كيلوغراما من الحشيش (فيديو)

الكويت تحبط تهريب 150 كيلوغراما من الحشيش (فيديو)
لقطة شاشة من الفيديو
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الإثنين، عن ضبط شخصين وبحوزتهما 150 كيلوغراماً من الحشيش، حاولا تهريبها إلى البلاد، وتقدر قيمتها السوقية بربع مليون دينار كويتي.

وقال حساب الوزاة عبر منصة إكس، أنه عملية الضبط تأتي «استمراراً لجهود وزارة الداخلية (الكويتية) في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة».

وأوضح بيان الوزارة أن قطاع الأمن الجنائي، ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تمكن من ضبط شخصين وبحوزتهما نحو 150 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدرة.

اتجار وتعاطي

وذكرت في التفاصيل أنهما حاولا إدخال هذه الكمية من المخدرات إلى الكويت عبر التهريب، وتقدر قيمتها السوقية بربع مليون دينار كويتي.

اقرأ أيضا:

4 دول عربية تؤسس «خلية» لتتبع المخدرات من مصدرها

وأكدت الوزارة أن المتهمين اعترفا بأن المضبوطات تخصهما بقصد الاتجار والتعاطي، و«تم إحالتهما والمضبوطات الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما».

مخدرات في أحشاء أغنام حية

وقبل أكثر من أسبوع، تمكنت وزارة الداخلية الكويتية من ضبط ثلاثة متهمين حاولوا ادخال 6 كيلوغرامات مخدرات ونحو 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية، عن طريق إخفائها في أحشاء أغنام حية وبطريقة مبتكرة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو: الكويت تحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات مخبأة داخل أحشاء أغنام حية

وقالت الوزارة في بيان رسمي، عبر سحابها في «إكس» إنه «استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شحنة مخدرات مهربة بطريقة مبتكرة بواسطة اغنام حية قادمة من إحدى الدول».

أهم الأخبار