شاهد| أمير الكويت يتفاعل مع العرضة القطرية

شاهد| أمير الكويت يتفاعل مع العرضة القطرية
أميرا الكويت وقطر في الدوحة. (كونا)
الدوحة: «خليجيون»

تداول نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخليجية، اليوم الثلاثاء، مقطعًا مصورًا لتفاعل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مع رقصة العرضة القطرية خلال مراسم استقباله الرسمية في الدوحة.

ووصل أمير الكويت، ظهر اليوم، إلى العاصمة الدوحة وذلك في زيارة دولة. ورافق سرب من الطائرات الحربية القطرية أمير الكويت فوق الأجواء القطرية. وكان في مقدمة مستقبليه على أرض المطار أخوه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.

وأظهر المقطع المصور مشعل الأحمد وقد أخرج يده من السيارة التي كانت تقله، وبدأ في التلويح بيده على نغمات العرضة.

@snaanews1

سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد ‏يتفاعل مع العرضة القطرية ضمن مراسم استقباله

♬ الصوت الأصلي - snaanews

سبف المؤسس لأمير الكويت

وأهدى أمير قطر لعاهل الكويت «سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني»، تعبيرا عن صادق مشاعر الأخوة والمودة. ويعتبر (سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني) أرفع الأوسمة القطرية ويحمله أمير دولة قطر ويهدى لملوك وأمراء ورؤساء الدول.

وعقب الاستقبال الرسمي، بحث أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني «مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية»، وذلك خلال جلسة في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) جرى خلال جلسة المباحثات «استعراض مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط دولة الكويت ودولة قطر ومختلف جوانب تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما يدعم علاقات الأخوة الراسخة بين الشعبين الشقيقين ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التطور والنماء».

ويقول المحلل السياسي، ورئيس تحرير صحيفة «الشرق» جابر الحرمي، إن زيارة بمثابة فرصة أخرى لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، على مختلف الأصعدة وفي جميع المجالات.

ورأى أن المباحثات التي سيجريها الزعيمان، ستضع لبنات جديدة في صرح العلاقات الوطيدة بين البلدين، وستدفع نحو فتح آفاق جديدة من التعاون والتنسيق والتكامل في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات القطرية - الكويتية تاريخية ومتجذرة ومبنية على أسس قوية من الأخوة الصادقة مؤكدا ان لدى البلدين والشعبين تاريخا طويلا من العمل معا سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مسيرة العمل المشترك ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضًا: بالصور.. أمن الخليج في مباحثات أمير الكويت والعاهل القطري

أهم الأخبار