السجن 15 عاما لعراقي باع ابنته مقابل 25 ألف دولار

السجن 15 عاما لعراقي باع ابنته مقابل 25 ألف دولار
مجلس القضاء الأعلى بالعراق. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أصدر مجلس القضاء العراقي الأعلى، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن 15 عاما بحق رجل «باع ابنته»، فضلا عن قضيتين آخريين.

وكانت محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة بيع ابنته لقاء مبلغ مالي، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتابع بيان للمجلس أن «المدان قام ببيع ابنته البالغة من العمر سبعة أشهر في بغداد لقاء مبلغ مالي مقداره (25) ألف دولار»، مبينا بين، أن «الحكم بحقه صدر وفقاً لأحكام المادة 6/أولاً وثانياً وخامساً من قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012».

الإضرار عمداً بالمال العام

وأعلن المجلس أن «محكمة جنايات صلاح الدين، أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق (ثلاثة مدانين) عن جريمة الإضرار عمداً بالمال العام».

وكشف البيان أن المحكمة أصدرت حكمها بحق مدير مديرية ماء صلاح الدين السابق وأعضاء لجنة التنفيذ المباشر عن جريمة الإضرار عمداً بالمال العام، من خلال التراخي في تنفيذ مشروع تجهيز مضخات وغواطس نهرية مختلفة السعات لمديرية ماء صلاح الدين رغم تسلمهم لمبلغ السلفة البالغ أربعة مليارات وستمئة وخمسين مليون دينار.

وجاء الحكم استناداً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل وبدلالة مواد الاشتراك 47و48و49.

الإعدام لمنفذ الهجوم على دار الضابط

كذلك أصدرت محكمة جنايات الأنبار حكماً بالإعدام شنقاً بحق مجرم، نفذ هجوماً على دار ضابط في الشرطة العراقية أدى إلى قتل شقيقه وإصابة آخر، وفق البيان.

اقرأ أيضا:

السجن 10 سنوات لضابط الاستخبارات العراقي المزيف.. إليك القصة الكاملة

وذكر البيان أن «المجرم هو أحد أفراد عصابات داعش الإرهابية ويدعمهم بالأموال»، مبيناً أن «الحكم صدر اسـتناداً لأحكام المـادة الرابعـة /1 وبدلالة المـادة الثانيـة /1 مـن قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005».

أهم الأخبار