هجوم نفذه الشقيقان زواهرة.. مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في القدس

هجوم نفذه الشقيقان زواهرة.. مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في القدس
حنود الاحتلال. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

قتل جندي إسرائيلي وأصيب ثمانية آخرون، اليوم الخميس، إثر هجوم نفذه فلسطينيون عند حاجز عسكري قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة، حسب وسائل إعلام عبرية، فيما أعلن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الداخلي (الشاباك)، عن منفذي العملية.

وذكر الشاباك أن منفذا العملية هما الشقيقان محمد زواهرة وكاظم زواهرة (26 و31 عاما)، رفقة منفذ ثالث (31 عاما)، وجميعهم من بيت لحم، بينما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الطرق المؤدية إلى مستوطنة معاليه أدوميم بغؤض تمشيطها.

بن غفير يتفقد موقع الهجوم

وتفقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرق إيتمار بن غفير موقع الهجوم الذي نفذ بأسلحة أوتوماتيكية، وقالت شرطة الاحتلال «تم تحييد اثنين والقبض على الثالث».

تفاصيل عملية القدس

ووصل منفذو عملية إطلاق النار إلى مستوطنة معالية أدوميم شرق القدس، بسيارتين مختلفتين وكانوا مسلحين ببنادق أم 16 وكارلو وقنابل يدوية ومخازن رصاص، حسب مصدر شرطي تابع لسلطة الاحتلال.

وفي التفاصيل، تعمد أحد منفذي العملية تعمد الاصطدام بسيارة لافتعال حادث وتسبب في أزمة سير خانقة، ومن ثم ترجل 3 مهاجمين وفتحوا النار على المركبات بواسطة بندقيتين من طراز إم-16 ومسدس، وفق القناة 13 الإسرائيلية.

معارك حي الزيتون

وفي سياق آخر، وفي معارك مع قوات الاحتلال في حي الزيتون بغزة، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقتل 7 جنود إسرائيليين واستهداف مجموعتين إسرائيليتين تحصنتا بمنزلين غربي خان يونس وإيقاع أفرادهما بين قتيل وجريح.

وكشفت القسام أنها قتلت جنديا في حي الزيتون، كما استهدفت الكتائب دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 جنوب الحي، وأنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل منزل بقذيفة آر بي جي والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، والإجهاز على 4 جنود من «المسافة صفر» وإصابة الباقين، وذلك في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس.

اقرأ أيضا:

شاهد| خسائر إسرائيل بين «هاون» غزة و«كاتيوشا» لبنان

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، إذ كثفت قواته غاراتها على رفح وخان يونس، بينما تكبّد الجيش العبري خسائر خلال معارك ضارية مستمرة في حي الزيتون، بينما اعترف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن سلطة الاحتلال تواجه صعوبات، وتبذل الجهود العملية والسياسية لإعادة المحتجزين من قطاع غزة.

أهم الأخبار