شاهد| خسائر إسرائيل بين «هاون» غزة و«كاتيوشا» لبنان

شاهد| خسائر إسرائيل بين «هاون» غزة و«كاتيوشا» لبنان
مقاتل من كتائب القسام. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

استهدفت المقاومة الفلسطينية واللبنانية جنودا إسرائيليين ومواقع بفلسطين المحتلة اليوم الأربعاء، وفق بيانات صادرة عن حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) وحزب الله اللبناني.

وأعلنت فصائل فلسطينية قصف تجمع لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في جباليا شمالي قطاع غزة، بقذائف «هاون» من العيار الثقيل، وحققت إصابات مباشرة، وفق قناة «القاهرة الإخبارية».

وذكرت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس - أن مقاوميها تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة «تي بي جي» مضادة للتحصينات. وقالت القسام: «إن مقاوميها قتلوا 3 جنود في استمرار لنزيف الجيش الصهيوني مع استمرار ضربات المقاومة كما أكدت هبوط مروحية صهيونية لإخلائهم من شمال حي الأمل غرب مدينة خان يونس»

كما أعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة للجهاد - في بيان صادر عنها، أنها دمرت آليتين إسرائيليتين بعبوات برميلية من نوع ثاقب في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

https://www.youtube.com/watch?v=zCm_2M3ozj4

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش امستمر في تكبد الخسائر خلال مواجهته مع المقاومة الفلسطينية على محاور القتال في غزة.

مقتل جندي إسرائيلي في غزة

و أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في شمال غزة، وفقًا لوسائل إعلام فلسطينية. وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن الجندي القتيل والمصابين من كتيبة 932 التابعة للواء ناحال.

وعلى الجبهة اللبنانية، أعلن حزب الله في بيان استهدافه «بصواريخ الكاتيوشا» منطقة متسوفا في شمال إسرائيل رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وخصوصاً الاعتداء على المدنيين في مجدل زون. وتبنّى حزب الله الأربعاء في بيانات متلاحقة 12 عملية استهدفت مواقع وتجمعات جنود في الجانب الإسرائيلي، بينها متسوفا.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت حي المشاع في بلدة مجدل زون، مشيرة الى استشهاد"مدنية وإصابة ابنتها بجروح خطرة.

تصعيد في جنوب لبنان

وشهد جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة تصعيداً كبيراً الأربعاء الماضي مع شنّ الدولة العبرية سلسلة غارات جوية على بلدات عدة أسفرت عن استشهاد عشرة مدنيين على الأقل، إضافة الى إصابة خمسة عناصر من حزب الله، بينهم مسؤول عسكري. وجاءت الغارات بعيد مقتل جندية إسرائيلية في صفد بصاروخ أطلق من جنوب لبنان.

وتوعّد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة بأن تدفع اسرائيل ثمن دماء المدنيين الذين قتلوا الأربعاء الماضي، مهدداً بأن حزبه قادر على استهداف إيلات في جنوب الدولة العبرية.

ومنذ بدء العدوان على غزة، استشهد 271 شخصا في لبنان بينهم 188 عنصرا من حزب الله و42 مدنيا، ضمنهم ثلاثة صحفيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس. وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل عشرة جنود وستة مدنيين.

اقرأ المزيد:

الصومال في مرمى «الخليج».. صراع أم تأمين مصالح؟

الصومال في مرمى «الخليج».. صراع أم تأمين مصالح؟

لماذا انخفضت المساعدات لغزة؟.. «المعابر» توضح

أهم الأخبار