«عز وفخر».. سفارة الكويت بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني

«عز وفخر».. سفارة الكويت بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني
سفارة الكويت في القاهرة تحتفل بالعيد الوطني. الإنت
القاهرة: خليجيون

احتفلت سفارة دولة الكويت في القاهرة، بالعيد الوطني الثالث والستين لدولة الكويت، والذكرى الثالثة والثلاثين لعيد التحرير.

وأقيمت احتفالية كبرى بالمناسبة، يوم الأربعاء، تحت رعاية سفير دولة الكويت بالقاهرة، غانم صقر الغانم، والسفير طلال المطيري المندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية.

حضور مصري لافت في احتفالات الكويت

حضر الحفل العديد من الوزراء والدبلوماسيين والكتاب والمفكرين والصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والأجانب، من بينهم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

كمت حظي الحفل بحضور السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسن شحاته وزير العمل، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

سفارة الكويت في القاهرة تحتفل بالعيد الوطني. الإنترنت
سفارة الكويت في القاهرة تحتفل بالعيد الوطني. الإنت

وانطلقت منذ أيام الاحتفالات الكويتية بالأعياد الوطنية تحت شعار «عز وفخر»، وتشمل فعاليات وعروضا فنية وثقافية وتراثية تعبر عن تاريخ دولة الكويت، وعراقة تراثها، وذلك بالتعاون بين مختلف الوزارات فى الكويت والقطاع الخاص.

الغانم: ذكرى تثري لمشاعر الوطنية

وقدم السفير الكويتى تهانيه للشعب الكويتى، مشيرا إلى أهمية إحياء هذه المناسبات ودورها في إثراء المشاعر الوطنية، موضحا أنها تعد فرصة لاستعراض النجاحات والانجازات التي تشهدها الكويت في الداخل والخارج.

وتحدث الغانم عن أهمية ذكرى العيد الوطنى وذكرى التحرير وما تحمله من دلالة وطنية تجسد تاريخ الدولة التى تخطو بثبات نحو النمو والازدهار، مشددا على أن مصر والكويت يجمعهما عمق الروابط والعلاقات الأخوية والاستراتيجية، وهو ما يؤكده التاريخ الممتد من التعاون على كافة الأصعدة.

وتطرق السفير الكويتي إلى التطورات الكبيرة فى مجالات التعاون بين البلدين، موضحا أن ذلك يؤكد الطابع الاستراتيجى لتلك العلاقات وتسعى قيادتا الدولتين لتعزيز تلك العلاقات وتنمية المشروعات المشتركة.

كذلك أشار الغانم في كلمته خلال الاحتفالية إلى تقارب الرؤى بشأن القضايا الجوهرية والمهمة بين البلدين الشقيقين فى المنطقة، مؤكدا أن العلاقات الأخوة مع مصر تتميز بسمات وخصائص تؤكد عمق وعراقة الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين.

سفارة الكويت في القاهرة تحتفل بالعيد الوطني. الإنترنت
سفارة الكويت في القاهرة تحتفل بالعيد الوطني. الإنت

وتابع الغانم أن التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وأن الكويت تتصدر مجال الاستثمار داخل مصر بما يسهم في عملية التنمية وتحتل مرتبة متقدمة في ترتيب الاستثمارات العربية والدولية في الشقيقة مصر.

وقال: «إننا نستذكر مواقف الكويت الداعمة لمصر فى حرب 1967و اكتوبر 1973، كما أن لدينا شراكة استراتيجية مميزة ومهمة تزداد قوة يوما تلو الآخر».

وأكد السفير تضامن الكويت مع الشعب الفلسطينى الشقيق ودعم حقوقه المشروعة ورفض كافة أشكال العنف تجاه الأبرياء فى غزة، والكويت مستمرة فى إرسال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

المطيري: ذكرى لها مكانة خاصة في قلوب الكويتيين

فيما أشار السفير طلال المطيرى المندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية إلى ما تحتله هذه المناسبة من مكانة خاصة فى قلوب الكويتيين الذين يعتزون بتاريخهم ونقطة انطلاقهم نحو النمو والتقدم والازدهار، وأشار إلى الدور المهم الذى تحمله جامعة الدول العربية على عاتقها.

اقرأ أيضا:

الكويت.. إعلان الإجازة الرسمية بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير

أهم الأخبار