«بياعة» تحذف «كدابة» لحسام حبيب من «يوتيوب»

«بياعة» تحذف «كدابة» لحسام حبيب من «يوتيوب»
كدابة
القاهرة: منار إبراهيم

تمكّن المنتج والموزع الموسيقي محمد شفيق من حذف أغنية «كدابة» للفنان حسام حبيب بعد 5 أيام فقط من صدورها على قناته الخاصة على موقع الفيديوهات «يوتيوب».

ونجح شفيق في إثبات سرقة ألحان الأغنية من لحنه الأصلي لأغنية «بياعة»، والتي صدرت من قبل للفنان الشاب محمود عز، وسط حالة من الجدل التي استمرت لأيام، بسبب اعتقاد البعض أن الأغنية كانت تقصد بها الفنانة شيرين عبد الوهاب.

محمد شفيق يوضح حقيقة حذف أغنية «كدابة»

وأكد محمد شفيق، في تصريح لموقع «فوشيا» الإماراتي، أنه قدم مستندات تثبت ملكيته كمؤسس لشركة «آي كرييتيف استديوز»، للحقوق الفكرية للأغنية وألحانها، إلى موقع يوتيوب، والذي قام بدوره بحذف الأغنية بعد التأكد من صحة كلامه.

وحذر الملحن صناع أغنية «كدابة» من قبل بأنه سوف يلجأ إلى القانون، ويقدم الأوراق التي تثبت ملكيته للأغنية اللحن.

أغنية كدابة
أغنية كدابة

ملحن أغنية «كدابة» يرد على اتهامه بالسرقة

وخرج ملحن الأغنية إسلام رفعت عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، ونفي ما تردد حول اقتباسها من أغنية أخرى، ووثق عبر حسابه مجموعة من الفيديوهات التي تثبت وجود اللحن الأصلي لأغنية «كدابة».

وعلق على هذه الشائعات قائلاً: «أنا مكنتش هرد.. بس مضطر أرد لأن اللي بيحصل دة قلة أدب وتطاول، لسه جايلي تليفون دلوقت من صديق ليا بيقول إني في حد كاتب بوست اني واخد لحن أغنية حسام حبيب من أغنية لمغني أنا اعرفه معرفة شخصية واشتغلت معاه بالفعل وعلاقتي بيه أنه مغني، وأنا ملحن وموزع يعني واضح مين اللي بيسمع من التاني».

وأضاف: «مستحيل مستحيل مستحيل أنا اللي بقول إنه يكون توارد أفكار أو خواطر أو نغمات، أنا مسروق بالمللي وبالهارموني حتى، هو برافو عليه محاولة حلوة منه انه ينط علي بروباجندا حسام حبيب ويحاول نجيب سيرته ويمكن تصيب معاه.. بس أنا هخليها تصيب معاه انه يتشهر بأنه غير أمين ومعندوش ضمير نهائي».

وتابع: «كل الناس عارفيني كويس وعارفين شخصيتي إني عمري ما أعمل حاجه "بالخسة دي" او بالسذاجة دي!! إني اخد حاجه إبداعية في أكتر حاجه بحبها وهي الموسيقي من حد أو اقتبس جملة من هنا أو من هنا والحمدلله أعمالي كلها بتتكلم عني».

وأوضح: «الأغنية دي (كدابة) الشاعر عمرو المصري بعتلي كلامها من شهر مايو 2023 اللي فات تقريبا وأنا لحنت الكلام وعملت شكل ليها وبعتناها لأكتر من مطرب من ضمنهم حسام وبالفعل كانت من نصيبه، والأغنية جاهزة من فترة كبيرة جدا ولكن حسام اللي كان بيأخر.. ومرفق في البوست فيديو أنا مصورة بإيدي من الكمبيوتر بتاعي متوثق فية تاريخ الأغنية وصوتي في الديمو».

واختتم حديثه: «آخر حاجه عايز اقولها إني معايا كل ما يثبت أن اللحن بتاعي من مستندات واني هتخذ كل الإجراءات القانونية مع أي حد جاب سيرتي او اتكلم عليا بشكل مسئ وحاول ينط وعايز يتشهر».

أغنية كدابة تثير الجدل حول علاقة حسام بشيرين عبد الوهاب

وأثارت أغنية «كدابة» الجدل منذ لحظة صدورها، وشكك البعض أن كلمات الأغنية موجة إلى الفنانة شيرين عبد الوهاب، وخصوصاً أن حسام اعلن عنها بعد انفصالهم للمرة الثانية.

وأكد مؤلف الأغنية أن حسام بدأ العمل عليها قبل الانفصال بعام واحد، وأن الأغنية عرضت على عدد من المشاهير وأعجب بها حسام حبيب، فالأغنية لا تخرج عن كونها عمل فني ليس المقصود بها أي شيء، وكلماتها بعيدة تماماً عن انفصال الثنائي.

أقرا أيضا: حسام حبيب يعيد الجدل بـ«كدابة».. هل يقصد شيرين؟

أهم الأخبار