مصر توضح حقيقة اختراق طيران إسرائيلي أجواءها

مصر توضح حقيقة اختراق طيران إسرائيلي أجواءها
طيران إسرائيلي. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

نفى مصدر أمني مصري، اليوم السبت، تقارير إعلامية تتحدث عن اختراق المجال الجوي المصري من قبل طيران عسكري إسرائيلي.

ووصف المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه «هذه التقارير بالكاذبة ولا أساس لها من الصحة»، وفق قناة «القاهرة الإخبارية» المصرية.

مصر ترفض مخططات التهجير

وتهدد إسرائيل بشن عمل عسكري محتمل يستهدف مدينة رفح التي بات يقطنها أكثر من مليون نازح، فيما تتعرض مصر لضغوط متنامية لفتح حدودها واستقبال النازحين، وهو ما ترفضه القاهرة.

وفي تصريحات الأسبوع الماضي، قال رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان إن «مشروعات التهجير جزء من مشروع ديني متطرف تلمودي استيطاني تقوده الأجنحة الموجودة الآن في الحكم مع بنيامين نتنياهو، الذي يعد رجلا متطرفا جدا لكنه ليس مجنون، يعرف أنه قضى عمرا طويلا في رئاسة الوزراء في إسرائيل لكن ما يدفعه للحفاظ على موقعه السياسي هو فكرة التهجير، لكن القيادة المصرية، انتهبت منذ الأسبوع الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة».

وواصل المسؤول المصري قائلا: «رئيس الجمهورية (عبد الفتاح السيسي) تحدث عن موضوع التهجير، وبعد مرور 4 أشهر ونصف نجد أنه لا يوجد أحد في العالم عدا إسرائيل لا يرفض التهجير، فالجميع يتحدث عن رفض التهجير لأن القيادة المصرية استبقت ووضحت ماذا تفكر النخبة الإسرائيلية المتطرفة، وأن نتنياهو بصدد تنفيذ هذا الوهم والجريمة في حق فلسطين».

يأتي ذلك فيما استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال المكثف والمتواصل على قطاع غزة، جوا، وبرا، وبحرا. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال، استهدفت منازل في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 29606 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي. وأكدت وزارة الصحة في بيان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة «إلى 29606 شهيدا و 69737 اصابة»، مشيرة إلى استشهاد 92 شخصا على الأقل في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

اقرأ المزيد:

مصر توضح حقيقة اختراق طيران إسرائيلي أجواءها

مجازر متنقلة في غزة ومحادثات يائسة بباريس

«القروش الحوثية» تحوم قرب سواحل عمان وسط تأهب غربي

أهم الأخبار