بالصور: محمد صلاح يغزو حساب حسام حسن في «فيسبوك»

بالصور: محمد صلاح يغزو حساب حسام حسن في «فيسبوك»
أسرة محمد صلاح تتصدر صفحة حسام حسن. فيسبوك
القاهرة: «خليجيون»

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من الجدل، منذ أيام، بعدما تعرضت الصفحة الرسمية للمدير الفني الجديد للمنتخب المصري الأول لكرة القدم حسام حسن، للاختراق مع نشر العديد من الصور الخاصة بقائد الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وكانت حالة من الجدل أيضا أعقبت الإعلان عن تعيين حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري، إذ عرف نجم الأهلي والزمالك السابق بتصريحات قوية تجاه صلاح، فيما عبر المدير الفني الجديد للفراعنة عن تقديره لنجم ليفربول ولقيمته الفنية كأحد أهم اللاعبين في تاريخ مصر.

ولم يعلق محمد صلاح على اختراق صفحة حسام حسن في «فيسبوك»، إذ تجاهل صلاح نشر الصفحة العديد من الصور والمنشورات التي تضم صورا تجمع محمد صلاح وأسرته، وأخرى لنجم ليفربول منفردا. فيما يعتقد البعض أن محبين لمححمد صلاح هم من يقف وراء هذه الغزوة لصفحة حسام حسن.

المنتخب ليس صلاح فقط

وفي حفل تقديمه للجمهور، قال حسن إن «صلاح نموذج مشرف جدا، ومن الجميل أن يكون ضمن منظومة النجاح، طالما ظل قادرا على العطاء"، مشيرا إلى أن "منتخب مصر ليس صلاح فقط، لكن جميع اللاعبين. كل اللاعبين مهمين للمنتخب وليس صلاح فقط، ولا نريد التفرقة بين اللاعبين».

وتابع المدير الفني للمنتخب المصري: «كل من يساعد على نجاح المنظومة، ليس صلاح فقط، فهناك محمد الشناوي ومحمود تريزيغيه، ومحمد هاني وغيرهم، الجميع مهم، والأهم هو أن من يرتدي قميص المنتخب عليه أن يبذل أقصى جهد ليس لأجلنا ولكن لأجل الجماهير التي لها حق علينا».

اختراق صفحة حسام حسن

وفي السياق، تحدثت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عن اختراق صفحة حسام حسن في «فيسبوك»: «نؤكد أن ما يُنشر على الصفحة لا علاقة له بالكابتن حسام حسن أو من مسئولي الصفحة».

وخلف حسام حسن البرتغالي روي فيتوريا، الذي أُقيل من تدريب المنتخب المصري عقب خروج الفراعنة من دور الستة عشر لبطولة أمم إفريقيا في كوت ديفوار، بعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وسيلعب منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن أمام نيوزيلندا في دورة «Winsunited Cup» بالبطولة الودية في الإمارات، والتي تقام خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس، فيما سيلعب منتخب تونس ضد كرواتيا في اليوم ذاته، على أن تقام المباراة الترتيبية يوم 25 من الشهر ذاته، والنهائي سيلعب يوم 26 مارس في ختام البطولة.

وفي تصريحات إعلامية، رد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، على سؤال هل تم اختيار حسام حسن بناء على قرار الجمهور في الشارع أو اتحاد الكرة، وقال: «نحن من جمهور الشعب المصري أيضا، مضيفًا يوجد لدينا مديرون فنيون مصريون على كفاءة عالية جدًا، وبطلب من الجمهور بعدما وضعوا ثقتهم في حسام حسن أن يكونوا داعمين له حتى آخر لحظة (2026).

وتحدث علام عن علاقة حسام وصلاح، قائلا إن «علاقة محمد صلاح بحسام حسن جيدة جدًا، وخطوة حسام حسن تأخرت كثيرًا، وعندما جلست مع التوأم، وجدت أن لديهم طموحات كبيرة جدًا يرغبون في تحقيقها».

فيما أكد إبراهيم حسن مدير المنتخب أنه جارٍ التنسيق لمعسكر في مارس ومواعيد السفر إلى الإمارات، مؤكدا أن لوائح البطولة تنص على مواجهة الفائز من كل مباراة واللعب على تحديد المركز الأول والثاني يوم ٢٦، بينما يلعب الخاسران يوم ٢٥ في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

اقرأ أيضا:

عاد الملك.. إليك كل ما قيل عن الظهور الأسطوري لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي

بينما نقلت صحف محلية عن «مصادر مقربة من محمد صلاح» أن قائد منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي سيتقدم باعتذار لحسام حسن، لعدم الحضور والمشاركة مع المنتخب في المعسكر.

أهم الأخبار