برج إيفل يعود للخدمة (فيديو)

برج إيفل يعود للخدمة (فيديو)
أحد المشاة ينظر إلى برج ايفل تحت الثلج في باريس
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت اليوم شركة «SETE» المشغلة للموقع برج إيفل، عن إعادة فتح البرج للزوار مرة أخرى بعد إغلاقه لمدة خمسة أيام بعد انتهاء إضراب العاملين بالشركة.

شركة SETE تنهي إضراب العاملين في برج إيفل

قالت الشركة في بيان رسمي لها: «توصلت إدارة شركة تشغيل برج إيفل (Sete) والنقابتان إلى اتفاق لإنهاء الإضراب على أن تقوم الأطراف بمراجعة دورية للنموذج الاقتصادي وتطور استثمارات العمل وإيرادات الشركة من خلال هيئة تجتمع كل ستة أشهر»، حسب موقع فرانس برس.

بينما أصدرت نقابة القوة العمالية FO والاتحاد العمالي العام CGT بيان مشترك أكدوا فيه على إعادة فتح برج إيفل صباح يوم غد الأحد «لاعطاء الفريق الفني الوقت لضمان إعادة تشغيل المصاعد بشكل صحيح لاستقبال الزوار بأمان».

كما أضافت النقابتين بنود وهم «استثمار طموح بقيمة 380 مليون يورو حتى عام 2031، خصوصا لأعمال صيانة البرج» بحسب بيان الإدارة.

انهاء إضراب العاملين ببرج إيفل

ونص الاتفاق بين نقابة القوة العمالية وبين الشركة على «مواصلة عملية الطلاء العشرين وبدء العملية التالية»، وهي نقطة هامة وأساسية والتي تعمل على صيانة البرج الذي تم افتتاحه قبل 135 عاما.

واضافت الادارة «تود Sete الاعتذار مجددا من جميع الزوار الذين وجدوا أبواب البرج مغلقة منذ 19 شباط/فبراير ويسعدها أن تكون قادرة على استقبال الجمهور مجددا، مؤكدة أن الزوار الذين لم يتمكنوا من الدخول الى البرج سيستعيدون أموالهم بالكامل في أقرب فرصة».

إضراب العاملين ببرج إيفل لمدة خمس أيام

واشتكى 100 الف زائر لبرج إيفل في خلال أيام الإضراب الخمسة، وقالت النقابتان «سنبقى مستعدين للدفاع عن هذا المعلم الى ان نحصل على نموذج قابل للاستمرار».

وهذا الخلاف بين العاملين والشركة أدى إلى إغلاق برد إيفل في يوم 27 من ديسمبر في الذكرى المئوية لوفاة مصممه غوستاف إيفل، وهذه هي العطلة المدرسية التي يستغلها الأطفال لقضاء الوقت في برج إيفل قبل خمسة أشهر من الألعاب الأولمبية.

وبرج إيفل، أحد أشهرالمعالم السياحية الموجودة فى باريس، وبالتحديد فى منطقة الشمال الغربى لحديقة «شامب دي مارس» حيث يقع فى أقصى العاصمة الفرنسية، وهو قريب جداً من نهر السين، ويعتبرأحد عجائب الدنيا السبع، وتمراليوم ذكرى انتهاء أعماله الإنشائية، التى جرت في مارس العام 1889م.

أقرا أيضا:

مساء اليوم.. إطفاء أنوار "برج إيفل" تكريما لضحايا زلزال المغرب المدمر

الشرطة الفرنسية تلقي القبض على رجل أتى «فعلا محظورا» فوق برج إيفل.. فما التفاصيل؟

أهم الأخبار