رسالة أميركية إلى الكويت بشأن الشراكة الاستراتيجية

رسالة أميركية إلى الكويت بشأن الشراكة الاستراتيجية
أنتوني بلينكن
الكويت: «خليجيون»

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أن بلاده تتطلع إلى تعميق التعاون مع الكويت، مشيدا في الوقت نفسه بالشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين.

جاء ذلك في بيان للوزير الأميركي لتهنئة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير.

وأعرب بلينكن عن امتنان بلاده للشراكة الاستراتيجية والصداقة العميقة مع الكويت، وتطلع الولايات المتحدة إلى تعميق التعاون معها تحت قيادة أمير البلاد.

بلينكن: «نتطلع إلى زيادة الروابط والعلاقات الأمنية والتجارية والاستثمارية مع الكويت في السنوات القادمة».

وتابع بلينكن: «مرة تلو الأخرى وقفت الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب مع الكويت، ونحن نتطلع إلى زيادة الروابط بين الشعبين والعلاقات الأمنية والتجارية والاستثمارية مع الكويت في السنوات القادمة».

وكانت سفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة الزين الصباح أقامت الخميس الماضي في العاصمة واشنطن حفل استقبال كبيرًا بمناسبة احتفالات الكويت بالعيد الوطني ال63ـ والذكرى الـ33 ليوم التحرير.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة في واشنطن وجمع من الشخصيات الاجتماعية والسياسية ورجال الأعمال وأركان سفارة الكويت في واشنطن.

مسؤولة أميركية: الكويت حليف استراتيجي وشريك أساسي للولايات المتحدة

وسبق أن أكدت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميريكي لشؤون الشرق الأـوسط دانا سترول أهمية الكويت كحليف استراتيجي وشريك أساسي للولايات المتحدة في جهود تعزيز الأمن والاستقرار وخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وتحيي الكويت اليوم الأحد عيدها الوطني الـ63 مستذكرة بهذه المناسبة مسيرة الآباء والأجداد وتاريخهم المشرف الذي يجسد أعظم معاني الولاء وقيم الانتماء والعطاء والتضحية للوطن.

ومنذ فجر الاستقلال تتزين الكويت بأبهى صورها وترتدي ثوب الفرحة والبهجة لاستقبال هذه المناسبة التي تشكل علامة فارقة في تاريخ البلاد وذكرى راسخة في وجدان أهلها.

وتعيش الكويت هذه الأيام احتفالاتها بهذه الذكرى الغالية التي تتزامن والاحتفال بالذكرى الـ33 للتحرير من براثن الغزو العراقي الغاشم في ظل القيادة الحكيمة لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والتفاف الشعب حولها لتمضي سفينة الكويت نحو شاطئ الأمان والاستقرار والازدهار.

اقرأ أيضًا: الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع مستعمرة هولندية سابقة

أهم الأخبار