5 فوائد للذكاء الاصطناعي في التواصل عبر البريد الإلكتروني

5 فوائد للذكاء الاصطناعي في التواصل عبر البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني
القاهرة: منار إبراهيم

يقدم التواصل عبر البريد الإلكتروني العديد من الفوائد، خاصة في مجال الأعمال، فهو يوفر وسيلة مريحة وفعالة لتبادل المعلومات، وتجاوز الحواجز الجغرافية والمناطق الزمنية.

بمساعدة الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل التخصيص الآلي للبريد الإلكتروني، يمكن للمحترفين تحسين إنتاجيتهم وتبسيط سير العمل، وفق موقع «جوجل».

فوائد استخدام الذكاء الاصطناعي في البريد الإلكتروني

يسمح الذكاء الاصطناعي للأشخاص بتخصيص رسائلهم لمستلمين محددين، وتتيح أدوات صياغة البريد الإلكتروني والميزات التفاعلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمحترفين إنشاء رسائل عالية الجودة وإشراك القراء بفعالية.

توقيت البريد الإلكتروني

يمكن للخوارزميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحديد ما إذا كانت الرسالة لها وقت تسليم مثالي، يمكن أن يكون هذا مصدرًا قيمًا للمسوقين وأصحاب الأعمال، لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات التحويل وتحسين تجربة العملاء.

الحد الأدنى من الأخطاء البشرية

يمكن أن تحل تقنية الذكاء الاصطناعي محل جميع رسائل البريد الإلكتروني التي كان عليك الرد عليها عندما يتعين عليك العودة إلى مشروع معين مع مجموعة من الزملاء أو إرسال تحديثات سريعة للتأكد من أن الجميع على نفس الصفحة، لن تكون هناك حاجة لكتابة الرسائل، الأمر الذي سيقلل من فرص وقوع الحوادث والأخطاء البشرية.

المراسلات متعددة المستخدمين

عندما يتعلق الأمر بالرد على عدة أشخاص، لا يكون الأمر مجرد فوضى للمتابعة فحسب، بل قد يكون أيضًا مشتتًا للغاية عندما تحاول التركيز على شيء آخر.

وبمساعدة الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، يمكن استبدال هذا النهج الفوضوي بنظام آلي نظيف ينظم الرسائل ويسمح لكل مشارك بالرد من هناك.

يمكن أن يتضمن ذلك ميزة الإعجاب أو المشاركة أو التعليق، مما يمنح المستخدمين التحكم الكامل والمرونة عند إدارة المحادثات متعددة المستخدمين. يمكن أن يكون هذا النهج الأخف والأكثر كفاءة مصدر ارتياح كبير للعديد من المهنيين الذين يتعاملون مع هذه المشكلة بشكل يومي.

جوجل
جوجل

ميزات تفاعلية أفضل للذكاء الاصطناعي

قد تكون إضافة عناصر تفاعلية إلى رسائل البريد الإلكتروني الثابتة طريقة رائعة لجذب القراء وبناء علاقات مع العملاء المحتملين، تعد عمليات التكامل المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، مثل استطلاعات الرأي أو الاختبارات أو حتى الألعاب ومقاطع الفيديو، كلها أدوات قوية في ترسانتك.

عندما تقوم بتضمينها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، فأنت تتقدم تلقائيًا على المنافسة، ويمكنك جذب انتباه القراء، سيؤدي ذلك إلى توليد بيانات قيمة يمكن أن تخدم بدورها غرضًا أكبر في الحملات التسويقية المستهدفة.

قدر أكبر من الخصوصية وحماية البيانات

من الصعب تتبع بصمتنا الرقمية، لذا فمن الطبيعي أن نرغب في إيجاد طرق لحماية بياناتنا من الوصول غير المصرح به، عندما نشارك التفاصيل الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فإننا نعرض أنفسنا لانتهاكات البيانات المحتملة والجرائم الإلكترونية.

في المستقبل، يمكن استخدام أنظمة تشفير الذكاء الاصطناعي والمصادقة المزدوجة للتأكد من أن بياناتنا آمنة وسليمة، يمكن للخوارزميات المتقدمة أن تجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى البيانات الحساسة مثل رسائل البريد الإلكتروني.

قد يُطلب من المستخدمين إعطاء الموافقة قبل مشاركة المعلومات ويكون لديهم سيطرة كاملة على البيانات التي يحافظون على خصوصيتها.

يمكن أن يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا في طمس الخطوط الفاصلة بين البيانات العامة والخاصة. وبالتالي، سيمنح هذا المستخدمين شعورًا بالتحكم والأمان عند مشاركة المعلومات الشخصية. ولا يقتصر هذا على عناوين البريد الإلكتروني ومعلومات الاتصال فحسب، ويمتد إلى البيانات المالية والمهنية أيضًا.

تنفيذ الذكاء الاصطناعي هو عمل متوازن

كما اكتشفنا، يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على إحداث ثورة في التواصل عبر البريد الإلكتروني بعدة طرق، مما يجعله أكثر كفاءة وتخصيصًا وأمانًا.

ومع ذلك، كما هو الحال مع أي تقدم تكنولوجي، يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار الآثار والعيوب المحتملة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في الاتصالات. على سبيل المثال، قد تنشأ مشكلات تحيط بالخصوصية وملكية البيانات وفقدان اللمسة الإنسانية في المراسلات.

أقرا أيضا: الذهب ملاذ الشباب الصيني من البطالة والركود

أهم الأخبار