حديث العالم.. اللاعب الإسباني جوتا يعتنق الإسلام في الكويت

حديث العالم.. اللاعب الإسباني جوتا يعتنق الإسلام في الكويت
اللاعب الإسباني جوتا
القاهرة: منار إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن اعتناق لاعب كرة القدم السابق، خوسية إجناسيو بيليتيرو، المعروف بـ جوتا، الدين الإسلامي وهو الخبر الذي تصدر عناوين الصحف العربية والعالمية في توقيت مفاجئ للجميع.

الصحف الكويتية تتحدث عن إسلام اللاعب الإسباني

ونشرت صحيفة القبس الكويتية خبر بعنوان «مفاجأة إسلام جوتا»، بعد أن نشرت مقطع فيديو عبر صحفتها الرسمية يظهر فيه اللاعب الإسباني السابق، وهو ينطق بالشهادتين، ويقف أمامه أحد الشيوخ يقوم بتلقينه.

وظهر اللاعب الإسباني صاحب الـ 32 عاما في مقطع الفيديو هو ينطق بشهادتين من أمام مسجد بلال بن رباح في العاصمة الكويتية، معلناً عن دخول الدين الإسلامي بشكل رسمي.

وجاء إشهاره للإسلام بحضور صديقه مدرب اللياقة البدنية الكويتي فيصل بورسلي، والذي جمعته علاقة صداقة قوية منذ 11 عاما خلال مقابلة أجرتها الصحيفة الكويتة معه قال: «أنا سعيد للغاية، وقوي جدًا. أنا في أفضل لحظات حياتي. أحب عائلته [عائلة بورسلي] كثيرًا».

وتابع: «أريد أن أنقل إلى عائلتي والأجيال القادمة العادات والتقاليد التي رأيتها في منزل صديقي بورسلي، لقد غيروا حياتي».

ومن جانبه عبر بورسلي عن فرحته بزيارة جوتا للكويت عام 2023 للتعرف على المجتمع الكويتي والإسلامي قائلاً: «ثم تحدث معي قبل شهرين وأبلغني برغبته في اعتناق الإسلامي، لم أتوقع ذلك منه، لذلك دهشت».

اللاعب الإسباني
اللاعب الإسباني

إسلام جوتا في الصحافة العالمية

وبعد تصدر اسم اللاعب الإسباني عناوين الصحف العربية، تفاعلت الصحف العالمية مع خبر إشهاره لإسلامه، نظراً لأنه جاء بتوقيت مفاجئ، وغير متوقع، وتحدثت الصحف عن اختفاء صديقته المفاجئ من مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ إعلان جوتا إعتناقه الإسلام، قامت حبيبته جيسيكا بوينو بحذف كل صورها من حسابتها على منصات التواصل الاجتماعي بشكل مفاجئ وغريب.

وربطت صحيفة «ماركا» الإسبانية خبر اعتناق جوتا الإسلام، بصداقته مع مدرب اللياقة البدنية الكويتي، فيصل بورسلي، ورجحت أنه هو من اقنعه ووقف خلف من أجل اتخاذ هذا القرار المفاجئ.

فكتبت الصحيفة الإسبانية تفاصيل لقاء الثنائي والصداقة التي تجمعهم، فحيث بدأت هذه الصداقة في عام 2013، أي منذ 11 عام، عندما التقيا لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إنه أعلن اعتزاله عن كرة القدم، وبدأ في زيارة صديقه في دولة الكويت معظم أوقات السنة، والذي أصبح على مر السنين أخ له على حسب تعبير الصحيفة الإسبانية، وهو السبب في تعريف جوتا بالدين الإسلامي، الذي قرر اعتناقه.

صديقة اللاعب الإسباني
صديقة اللاعب الإسباني

من هو فيصل بورسلي صديق جوتا بيليتيرو الكويتي

يبلغ بورسلي من العمر 39 عام، وهو الآن يعمل رئيس تنفيذي لمركز TFB الذي يملكه بالفعل، ويظهر على وسائل التواصل الاجتماعي بمظهر رجل الأعمال الناجح.

ويشارك بورسلي متابعيه بشغفه بكرة القدم العالمية، كما أنه يلعبها بشكل محترف في دروي بلاده بالكويت، حيث شارك في العديد من مبارايات في دوري الدرجة الأولى والثانية في الكويت، ولعب أيضًا في المملكة العربية السعودية.

الأندية التي لعب بها جوتا

خوسية إجناسيو بيليتيرو، المعروف بـ جوتا، هو لاعب إسباني الجنسية، ولد في 16 يونيو 1991، لعب جوتا العديد من الأندية، منها سيلتا فيغو الإسباني، برينتفورد الإنجليزي، أستون فيلا الإنجليزي، برمنغهام سيتي، ديبورتيفو ألافيس، ريال مدريد كاستيا.

فيصل صديق جوتا
فيصل صديق جوتا

أقرا أيضا: القبض على قاتل البلوغر العراقي المتحول جنسيا «سمسم»

أهم الأخبار