وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد معاناة مؤلمة مع المرض

وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد معاناة مؤلمة مع المرض
الفنان اللبناني فادي إبراهيم
القاهرة: منار إبراهيم

توفي اليوم الاثنين الفنان اللبناني فادي إبراهيم، داخل إحدى المستشفيات بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعد مرور شهرين من مضاعفات مرض السكرى، والذي تسبب في بتر ساقه ودخوله العناية المركزة بحالة خطرة.

وفاة الفنان فادي إبراهيم بعد تدهور حالته

بعد 48 ساعة من إعلان عائلته دخوله العناية المركزة وتدهور حالته الصحية، جراء المضاعفات المرضية التي أصابته، وأدت سابقاً إلى بتر ساقه واصبعين من يده اليمنى، توفى الفنان فادي إبراهيم عن عمر يناهز 67 عاماً.

وكانت عائلة الفنان فادي إبراهيم قد أصدرت يوم الجمعة الماضي بيانا طلبت فيه محبيه وجمهوره الدعاء والصلاة من أجله، بعد منع الزيارة عنه، كما طالبت بعدم الأخذ بأي بيانات أو تصريحات إلا إذا كانت من العائلة.

نقيب ممثلي المسرح والسينما في لبنان ينعي وفاة فادي إبراهيم

نعى نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان، نعمة بدوي، وفاة الفنان فادي إبراهيم "67 عاماً"، في بيان أصدرته النقابة قائلاً: «بكل حزن وأسى.. ننعى إليكم زميلنا في نقابة الممثلين الفنان القدير فادي إبراهيم. رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمحبة».

وأضاف البيان: «وإننا إذ نطلب من الله عز وجل أن يحضن روحه بمحبته وعطفه السماوي، نصلي لأجله ونتشفع له بإيمان ورضوخ لمشيئة الخالق بأن يتقبله في جنات فردوسه الالهي ورحاب عزته السماوية. تعازينا الحارة لأهله ومحبيه وزملائه. البقاء لله»، كما نعاه الكثير من النجوم الفن في لبنان والعالم العربي، معبرين عن حزنهم بالدعاء له بالرحمة.

تفاصيل تدهور الحالة الصحية لفادي إبراهيم

نشرت عائلة فادي إبراهيم بيان حول حالته الصحية، وأنه تم نقله للعناية المركزة، وبعد ذلك إصابته بمضاعفات التي حدثت له مؤخراً، مطالبين جمهوره ومحبيه الدعاء له بالشفاء العاجل.

ووفقًا لقناة النهار اللبنانية جاء نص البيان كالتالي: «نظرًا للمضاعفات التي حدثت له مؤخرًا تم نقله إلى العناية المركزة، ومنعت عنه الزيارات، نطلب من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء، كما نرجو عدم نشر أي بيان بخصوص حالته من أي جهة كانت إلا من خلال العائلة ودمتم في أمان الله».

أخر تصريحات فادي إبراهيم بعد تدهور حالته الصحية

نشر إبراهيم بيان له عن طريق الكاتب والمخرج المسرحي كلوفيس عطالله على وسائل التواصل الاجتماعي، وجه فيه الشكر وكل الحب للدعم الكبير له.

وقال فادي إبراهيم في بيانه: «أصدقائي وأحبائي أتقدم منكم بأسمى آيات الشكر والامتنان لمحبتكم واهتمامكم الكبير بوضعي الصحي الحرج، والذي عبرتم عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

وتابع قائلاً: «أنوّه بالجهود التي تبذلها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون والتي تتابع منذ البداية كل التفاصيل ولديها الجواب عن أي سؤال وتحديداً بشخص النقيب نعمة بدوي.. مع خالص شكري وامتناني ومحبتي».

من هو الفنان فادي إبراهيم

فادي إبراهيم ممثل لبناني من مواليد 13 إبريل 1956 من أب لبناني وأم أسترالية، بدأ التمثيل لأول مرة في الفرقة المدرسية، وظهر على شاشة في مسلسل "المتوحش" عام 1980، وقدم فيه شخصية أجنبية.

وشارك فيما بعد بالعديد من الأعمال المختلفة وأبرزهم، «حكاية كل بيت» و«مع الأطباء العرب» و«السهام الجارحة» و«البحث عن صلاح الدين» و«امرأة من ضياع».

قام بالعمل مترجم للأفلام وثائقية اللبنانية، سافر إلى برلين من أجل المشاركة في دورات للتجميل للمحترفين، في عدد من الأعمال المصرية، منها «فرقة ناجي عطا الله»، و«تحت الأرض».

أقرا أيضا: وفاة الفنان القطري عبد الله أحمد.. ماذا قدم للمسرح؟

أهم الأخبار