البرلمان العربي يدعو لحشد دولي من أجل وقف المجازر في غزة

البرلمان العربي يدعو لحشد دولي من أجل وقف المجازر في غزة
البرلمان العربي
القاهرة: «خليجيون»

دعا البرلمان العربي، أمس الأحد، إلى عقد اجتماع عربي آسيوي إسلامي لنصرة غزة فوري، من أجل تنسيق الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأمام الجلسة العامة ال14 للجمعية البرلمانية الآسيوية في أذربيجان، والتي خصص موضوعها الرئيسي حول «تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا»، تحدث رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، داعيا إلى اجتماع مشترك بين لجنة فلسطين بالبرلمان العربي ولجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية ولجنة فلسطين التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في أقرب وقت ممكن.

والبرلمان العربي هو الهيئة التشريعية لجامعة الدول العربية، تم الاتفاق في مؤتمر القمة العربية عام 2001 في عمان، الدول العربية وافقت على إنشاء برلمان عربي، وطرح مشروع قرار لمنح الأمين العام لجامعة الدول العربية القدرة على إنشاء وبدأ البرلمان.

رئيس البرلمان العربي عادل العسومي

توحيد الجهود العربية الأسيوية

وذكر العسومي أن الاجتماع سيكون الخطوة الأولى من نوعها من أجل تنسيق الجهود البرلمانية العربية والآسيوية والإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني في محنته، والتي تتطلب تنسيق وتوحيد الجهود أكثر من أي وقت مضى، وفق بيان للبرلمان العربي.

https://twitter.com/kuna_ar/status/1762033495000416588

كذلك طالب رئيس البرلمان العربي ببذل المزيد من الجهود، من أجل حشد الضغط الدولي اللازم لوقف المجازر التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء، مثمنا قرار الجمعية البرلمانية الآسيوية بإنشاء لجنة خاصة بفلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

ما يجمع بين الشعبين العربي والآسيوي

وقال العسومي إن ما يجمع بين الشعبين العربي والآسيوي ليس فقط مصالح متبادلة، وإنما روابط تاريخية وثقافية وحضارية وتلاحم جغرافي، تؤكده حقيقة أن نحو نصف الدول العربية تنتمي إلى القارة الآسيوية فضلا عن المصير المشترك الذي يفرض تكاتف الجهود من أجل التصدي لما يواجه العالمين العربي والآسيوي من تحديات مشتركة.

اقرأ أيضا:

لدعم دعوى جنوب إفريقيا.. البرلمان العربي يوافق على مقترح كويتي

أهم الأخبار