قصة فوز 3 شقيقات سعوديات بـ10 ملايين دولار‎

قصة فوز 3 شقيقات سعوديات بـ10 ملايين دولار‎
كأس السعودية
القاهرة: منار إبراهيم

فازت ثلاث شقيقات سعوديات بجائزة كبيرة، بعد أن أشاروا على والدهم بإتمام صفقة تجارية ورياضية ناجحة، حققت ربحا خياليًا.

فتيات سعوديات يحققن عشرة آلاف ملايين دولار

كشف رجل الأعمال السعودي شرف الحريري، ومالك إسطبل خيول عالمي، عن فكرة بناته الثلاث: جوري وجود وجمانة، التي تسببت في جائزة قدرها 10 ملايين دولار أميركي.

كانت صفقة شراء الحصان «سينور بوسكادور» الذي فاز بالمركز الأول في بطولة كأس السعودية الأكبر عالميًّا من ناحية قيمة الجوائز، وخلال حفل التتويج ظهرت الشقيقات الثلاث بجانب والدهم.

حضر الحفل الذي توج فيه الحصان الرابح، العديد من قادة البلاد ومسؤولون، ومهتمون برياضة الخيول من مختلف أنحاء العالم، والصفقة الأخيرة لشراء الخيل كان لها الفضل في الفوز الكبير.

شقيقات سعوديات يقودن والدهم للفوز بملايين الدولارات

وقال الحريري إن الدور الأهم والأكبر لهذه الصفقة والتي انتهت بشراء «سينور بوسكادور» تعود إلى بناته، مؤكداً في حديثه على هامش بطولة كأس السعودية، أنهن من محبي هذه الرياضة ويشاهدن سباقات الجواد بشكل مستمر، قبل أن يقترحن شراء الجواد.

وأضاف في حديثه أن الشقيقات الثلاثة، قدمن الكثير من الملاحظات للمدرب الخضرم حمد الرشيد، ونال إعجابه ما قالوا، مضيفاً أنه يشعر بالفخر والسعادة بالفوز بهذه المسابقة التي أقدم عليها بسبب بناته.

فوز رجل أعمال سعودي بـ 10 ملايين دولارات

وأثناء السباق كان الخيل بوسكادور، متأخر خمسة خيول قبل انتهاء الجولة، وفي الشوط الأخير من سباق كأس السعودية، قبل أن يزيد من سرعته في الثواني العشر الأخيرة من نهاية السباق الوصول إلى النهاية أولاً.

ويبلغ عمر الخيل «سينور بوسكادور» ست سنوات فقط، وهو من مواليد ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية لأبوين أميركيين أيضًا، ويقبل كل عام الكثير من الخيول إلى المملكة العربية السعودية، للدخول إلى عالم رياضة الخيل مع تزايد الاهتمام الرسمي به.

وتستضيف المملكة العديد من الاحتفلات العروض والمختلفة والبطولات الملكية، فهي تمتلك عدد كبير من الخيول المعروفة عالمياً بمواصفاتها الفريدة والمميزة.

وبجانب الاستثمار في عالم الخيل يبحث الكثير من رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية على الربح من الخيول، فهي تحتل مكانة كبيرة في قلوب السعوديين، ودول الخليج بشكل عام، إذا يرتبط اسمها بأمجاد العرب قديماً، فهي كانت وسيلة النقل لدى الكثير من العرب، وكانت أداة حربية هامة في العديد من الغزوات والحروب.

أقرا أيضا: الوجهة المثالية للسفر 2024.. حسب برجك

أهم الأخبار