«فتاة أوبر» تثير ضجة في مصر

«فتاة أوبر» تثير ضجة في مصر
حبيبة الشماع فقدت الوعي جراء الواقعة
القاهرة: منار إبراهيم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حول حادثة الشابة حبيبة الشماع، والتي ألقت بنفسها خارج سيارة تابعة لشركة أوبر الشهيرة، خوفاً من تعرض سائق السيارة لها، لتدخل على إثرها المستشفى بحالة صحية حرجة.

قضية فتاة الشروق حديث السوشيال ميديا

باتت القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة أوبر» أو «فتاة الشروق» على السوشيال ميديا، حيث كشفت عائلة الضحية أن الفتاة خرجت لاستقلال سيارة من شركة التوصيل العالمية أوبر عن طريق التطبيق الخاص بها، إلى إحدى الأماكن في منطقة الشروق.

وأفاد شهود وبيان رسمي لوزارة الداخلية بأن الشابة حبيبة الشماع قفزت من السيارة على طريق السويس بالقاهرة، الأربعاء الماضي، بعد محاولة الساق التعدي عليها أثناء السير.

وترقد الفتاة الآن في إحدى المستشفيات، ووضعها الصحي مازال في حالة خطيرة، بالرغم من محاولة الأطباء إجراء عملية جراحية لها، بسبب ترحك المخ من مكانه وحدوث نزيف داخلي ورشح.

وبدأت الأجهزة الأمنية في التحقيق بملابسات الحادثة، بعد تقديم عائلة الفتاة بلاغ ضد سيارة أجرة كانت تقلها على طريق السويس بالقاهرة، تزمنًا مع تقديم إحدى المستشفيات بلاغا باستقبال الفتاة المشار إليها مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعى لا يمكن استجوابها.

تفاصيل قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

خرجت ابنة عم الضحية عبر حسابها الشخصي على موقع «فيسبوك»، وقالت إن حبيبة تعرضت للاختطاف من قبل سائق سيارة «أوبر - Uber»، وكانت متجهة لمنطقة مصر الجديدة، في تمام الساعة 6:50، إلا أنها تعرضت لمضايقات من قبل السائق، الذي حاول التحرش بها لفظياً، وهو الأمر الذي دفعها إلى الاتصال بوالدتها.

وكشفت والدتها السيدة ديما إسماعيل بأنها آخر من تواصل مع حبيبة، قبل تعرضها للحادث، قائلة إنها تحدثت معها ولم تفهم ما تقوله بسبب صوت الأغاني المرتفع، إلا أن شهود عيان أكدوا أنها كانت تقول قبل فقدانها الوعى «أوبر كان حيخطفني».

الأمر الذي دفع حبيبة إلى فتح باب السيارة وإلقاء نفسها خارجًا لتتعرض لنزيفٍ في المخ وفقدان للوعي، وختمت والداتها حديثها قائلة: «نية السائق ليست سليمة، وقد ألغى الرحلة على التطبيق واستكمل طريقه بعدما قفزت حبيبة دون أن يهتم بما حدث».

القبض على سائق أوبر

وذكر شاهد عيان أمسك بهاتف حبيبة بعد الحادث، أخبر أصدقاءها بأن صاحبة الهاتف رمت من سيارة على الطريق، وارتطم رأسها بالحاجز الأسمنتي على طريق السويس، إلا أنها قالت آخر 3 كلمات قبل أن تفقد الوعي: «أوبر كان عايز يخطفني».

نجحت أجهزة الأمن في إلقاء القبض على سائق السيارة، وبعد أن قامت المختصون بتحديد السيارة ومرتكبي الواقعة، وعقب توجيه اتهام له بالتحرش بالفتاة أثناء توصيلها بنطاق دائرة الشروق، وأجرى معه تحقيق تمهيداً لعرضه على النيابة العامة.

من هو سائق أوبر

وقال الدكتور عمرو عبد المنعم، محامي المتهم الأول بقضية فتاة الشروق، أن سائق السيارة متزوج ويبلغ من العمر الـ 35 عاما، يعمل مع أحد الأطباء المشهورين في مصر، ويقوم بتوصيله إلى الفيلا الخاصة به، في هذا اليوم قام بتوصيله إلى مستشفى في ألماظة وعاد مره أخرى إلى مدينتي.

وبعد انتهاء عمله يفتح التطبيق الخاص به من أجل عمل إضافي، تصادف طلب المجني عليها التوصيل إلى منطقة الرحاب ليوافق على الفور.

أكمل المحامي أنه أثناء القيادة قرر غلق زجاج السيارة ورش العطر على ملابسه بعدما شعر بالبرودة الشديدة في الجو، ليتفاجئ بفتاة ترمي بنفسها من السيارة وهي مسرعة، فقد كان يقود على سرعة 100.

وبعد الواقعة اتصل السائق على الشركة، وروى لهم تفاصيل الحادث وأخبروه أنه سوف يتم التحقيق في الأمر، ونشر مقطع فيديو يشرح فيه تفاصيل الحادثة قبل أن تلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه.

فتاة الشروق
فتاة الشروق

شركة أوبر تعلق على حادثة فتاة الشروق

ومن جهتها، علقت شركة أوبر على الحادث قائلة أن الشركة سوف تتعاون مع السلطات الأمنية، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وأن الشركة قامت بتعين فريق مختص بالاستجابة للحوادث من أجل التواصل مع أسرة حبيبة.

وأكدت أن الشركة تتعامل بشكل حازم مع أي سلوك غير أخلاقي للسائقين، وتتخذ إجراءات صارمة، وتوفر رحلات أمنة للركاب.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يطمئن على حالة حبيبة

وتواصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع عائلة الشابة حبيبة الشماع، من أجل الاطمئنان على حالتها الصحية، وأكدت والدتها في تصريحات لوسائل إعلام محلية تواصل السيسي بشكل شخصي معلناً عن تقديم كافة المساعدات الطبية للازمة لحبيبة.

أقرا أيضا: حديث العالم.. اللاعب الإسباني جوتا يعتنق الإسلام في الكويت

أهم الأخبار