تفاصيل اختفاء الموسيقار المصري حلمي بكر

تفاصيل اختفاء الموسيقار المصري حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر
القاهرة: منار إبراهيم

تبادل هشام بكر نجل الموسيقار المصري حلمي بكر اتهامات مع زوجة أبيه سماح القرشي، في مواجهة على الهواء مباشرة، بعد أن فشل في التواصل مع والده أو التحدث معه خلال الفترة الأخيرة.

هشام نجل الموسيقار حلمي بكر يتهم زوجة أبيه بإخفاء والده

وبعد الفشل في الوصول إلى والده، وجَّه هشام اتهامه إلى زوجة الموسيقار حلمي بكر باحتجازه في المنزل الريفي بمحافظة الشرقية، لافتا إلى أنه تلقى اتصالاً يطالبه بالعودة إلى مصر بأسرع وقت، لأن والده في أيامه الأخيرة.

وأضاف هشام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي: «أنا عايش في أميركا منذ 15 عامًا، وكل عام آتي إلى مصر لزيارة مدتها أسبوعان، وعمي كلمني منذ يومين عن ضرورة حضوري للقاهرة لأن والدي في أيامه الأخيرة».

ابن حلمي بكر غير قادر على رؤية والده

وتابع حديثه: «كنت على اتصال دوري به خلال فترة كورونا، ولكن منذ فترة كورونا لم أستطع رؤيته، وكان آخر مرة رأيته في عام 2019، والعديد طلب مني الحضور إلى القاهرة نظراً لوجود المشاكل التي تواجه والدي بخلاف مشكلته الصحية».

وأضاف: «زوجته الحالية تستولي على كل شيء ولا أحد يستطيع التواصل معه حاليًا، وهناك كلام عن تعرض حلمي بكر للتعذيب من أهل زوجته»، لافتاً إلى أن «مشاكله مع زوجته منذ 7 سنوات والعديد من الفنانين والمقربين يعلمون تفاصيل هذه المشاكل».

أول تعليق من زوجة حلمي بكر

بينما علقت سماح القرشي، على الاتهامات الموجة إليها من قبل نجل زوجها قائلة: «الموسيقار حلمي بكر كان رافض الرد على الاتهامات لكني قررت الظهور والرد».

وأضافت: «الموسيقار الكبير برفقة زوجته وابنته في محافظة الشرقية مش في الأرياف، هو في مدينة كفر صقر وإخواته كانوا هنا الأسبوع الماضي، وحلمي رفض العودة مع إخوته للقاهرة، وقال لهم لن أغادر». ولكن تدهورت حالته الصحية في المهندسين ورفض الذهاب للمستشفى لمدة أسبوعين وأكثر، وقال لها «مش هروح مستشفى».

وأكملت حديثها قائلة: «قال لنا نخليه يغير جو في هواء نظيف، وذهبنا إلى الشرقية علشان أهلي يساعدوني، لأن الحمل كان عليا تقيل، ومعندناش إمكانيات نوديه مستشفى خاص لأن أمواله سرقت من مدير أعماله ومكنش ينفع نسيبه كدا».

وتابعت: «ابنه كان موجود في القاهرة الأسبوع الماضي ومعانا تسجيلات صوتية بكدة، ووالده طلب منه زيارته لكنه مجاش، قال لنا صعب آجي من التجمع للمهندسين».

حلمي بكر يرفض الذهاب إلى المستشفى

وجاءت إجابتها على عدم ردها على الاتصالات الموجهة إليها قائلة: «احنا بنرد على الأرقام المعروفة المسجلة على تليفونه، لكن بقية الأرقام غير المعروفة مش بعرف أرد عليها، فيه صحفيين كتير بيتصلوا وأنا عندي بنتي في مدرسة وأنا مشغولة معاه، وأهلي بيساعدوني وما فيش إمكانيات ندخله مستشفى كبيرة وما ينفعش يدخل أي مستشفى».

وأكملت حديثها: «مسموح لأي حد يزور حلمي لا نمنع أحدًا، في حين أنه كان مريض لمدة أكثر من ثلاثة أشهر ولم يأت أحد لزيارته، وهو نفسياً تعبان وبيقول الناس كانت محتاجاني لما كنت على الشاشة ولما تعبت محدش فاكرني».

كما نفت المعاملة السيئة التي قال عنها نجله أو أن حلمي بكر تعرض للتعذيب، قائلة: «ماحصلش والأستاذ حلمي، وفيه ناس بتقولي أنه مخطوف».

نقيب الموسيقين يتدخل لحل أزمة حلمي بكر

وعلق نقيب الموسيقين المصري مصطفي كامل على أزمة الموسيقار حلمي بكر، مؤكداً أنه على علم بحالة الموسيقار الصحية، منذ البداية ولكنه لم يتواصل معه منذ أكثر من شهرين إلى الآن.

ونفى ما قيل أن النقابة رفضت علاج حلمي بكر، قائلاً: «أنا رهن إشارة الأستاذ حلمي إن وجد، إحنا مش لاقيينه، أنا معرفش هو فين! فؤجئت بما يقال إن النقابة رافضة تعالج حلمي بكر، ثم بعدها أن مستشفيات النقابة بتدخلها كل نجوم مصر يقال إنها نصبت على أستاذ حلمي». وأضاف أن «النقابة اقترحت عليّ مقاضاة صاحب الادعاءات، أنا قلت تتقطع إيدي لو هقاضي حلمي بكر اللي أكبر من قيمتي كنقيب».

أقرا أيضا: «فتاة أوبر» تثير ضجة في مصر

أهم الأخبار