«اللي خلف ماماتش».. نجل الراحل هاني الناظر يسير على خطى والده

«اللي خلف ماماتش».. نجل الراحل هاني الناظر يسير على خطى والده
الدكتور هاني الناظر
القاهرة: منار إبراهيم

بالرغم من رحيله إلا أن سيرته مازالت حاضرة بين الناس، فقد عرف بطبيب الغلابة، لإذ لم يكن يكف عن تقديم المساعدات الطبية في أي وقت ولأي شخص، وجاء نجله ليكمل مسيرة والده في العطاء المجاني بدون مقابل.

نجل الطبيب هاني الناظر يقدم استشارات مجانية

فاجأ نجل الدكتور المصري الذي رحل قبل أيام هاني الناظر متابعيه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بنشر صورة لوالده وصورة أخرى له وكتب معلقاً عليها: «اللي عنده أي سؤال يقدر يكتبه في التعليقات وربنا يقدرني وأجاوب على أكبر عدد ممكن».

في لفتة قال عنها رواد السوشيال ميديا «اللي خلف ما ماتش»، فقد تفاعل الكثير مع المنشور، وأشادوا بذلك التصرف الذي أشعرهم أن الطبيب هاني الناظر مازال على قيد الحياة واستمرار تقديمه للمساعدات.

نجل هاني الناظر ينفذ وصية والده بعد وفاته

وأشاد المتابعين بسلوك نجل هاني الناظر، واستكمال مسيرة والده في العطاء، فنشرت أحدهم قائلة: «عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.. اللي خلف ما متش و نعم التربية.. .الله يرحمك يا دكتور هاني و يجعل مأواك الجنة.. و يبارك في ابنك».

بينما كتب آخر قائلًا: «أنت عارف أني كنت بحب البوست ده من الدكتور جدا الله يرحمه، وكنت بدخل أقرا التعليقات واستفاد منها، حقيقي ربنا زرع حبة في قلوب ناس كتير ربنا يرحمه ويغفر له يا رب ويجعل كل اللي عمله مع الناس في ميزان حسناته ويصبركم ويربط على قلوبكم يا رب».

ونشر أخر تغريدة قال فيها: «"الذرية الصالحة" ابن الدكتور هاني الناظر يستكمل مسيرة والده وكتب علي صفحة الرسمية في الفيس بوك: اللي عنده اي سؤال يقدر يكتبه في التعليقات وربنا يقدرني وأجاوب على أكبر عدد ممكن».

آخر وصايا هاني الناظر قبل وفاته

وشارك العديد من رواد السوشيال مديا النصائح الأخيرة التي اشتهر بها الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير، والتي هي عبارة عن نصائح للأمهات والمرضى، عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك.

والتي لاقت بعد وفاته تداول كثير، فبعد إصابته بالمرض لم ينقطع الطبيب عن تقديم النصائح لكل من يحتاج إليها، في أصعب فترات ظروفه الصحية.

وفاة الدكتور هاني الناظر

وكان الدكتور محمد الناظر، قد أعلن وفاة أخيه هانى، عبر منشور على «فيسبوك» قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الاعلان عن موعد ومكان العزاء».

معاناة هاني الناظر مع مرض السرطان

وقد أصيب الدكتور هاني الناظر بأحد أشرس أنواع سرطان الدم المعروف باسم «لمفوما بيركت»، وهو من الأنواع التي تؤثر على الخلايا «الليمفاوية ب»، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية.

ويتم علاج هذا النوع عن طريق العلاج الكيميائي، من خلال خضوع المريض لجلسات تعمل على قتل الخلايا السرطانية المنتشرة في الجسم، ولم تكمن المرض من الدكتور هاني ليتوفى على أثره.

أقرا أيضا: بعد انفصالهما.. زوج يطالب زوجته بإعادة كليته أو دفع ثمنها

أهم الأخبار