مشهد هوليوود.. قطار يقطع مسافة 80 كم بدون سائق

مشهد هوليوود.. قطار يقطع مسافة 80 كم بدون سائق
قطار بضائع
القاهرة: منار إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لقطار بضائع هندي مكون من 53 عربة يقطع مسافة 80 كيلومترا من دون سائق، وشبه المغردون سرعة القطار بالفيلم الشهير «Unstoppable»، والذي احتوى على نفس مشهد القطار.

قطار هندي يسير مسافة 80 كيلومترا بدون سائق

وقال مسؤولون في الهند إن قطار البضائع يعمل بالديزل سافر مسافة 80 كيلومترا تقريباً، وينتقل من كاثوا في جامو وكشمير إلى قرية في منطقة هوشياربور في البنجاب دون سائق، يوم الأحد الماضي.

ولم يتم إبلاغ وقوع أي حوادث أو أضرار في الممتلكات بسبب سرعة القطار، وتم فتح تحقيق في الحادثة، التي وقعت ما بين الساعة 7:25 صباحًا و9:00 صباحًا، بحسب ما نقلته صحيفة «ذي إكونوميك تايمز» الهندية.

قطار هندي يعيد مشهد فيلم Unstoppable

وقال المسؤولين في الهند عن سكك الحديد أن القطار مكون من 53 عربة محملة بالحجارة، كانت في طريقها إلى البنجاب قادما من جامو، وأكدوا على أن كلاً من السائق ومساعده لم يكونا في العربة المخصصة لهم على متن قطار الشحن.

وأضافوا بأن القطار استمر في التحرك دون توقف طوال طريقه، وزاد من سعته على طول الطريق، ليتوقف أخيراً عند منحدر شديد بالقرب من محطة أونتشي باسي للسكك الحديدية في البنجاب.

حادثة قطار الهند تشبه أفلام هوليوود العالمية

وذكرت الصحف المحلية الهندية أن القطار الهندي أعاد مشهد من فيلم هوليوود الشهير «غير القابل للإيقاف أو Unstoppable، الذي أنتج عام 2010 ومن بطولة دنزل واشنطن وكريس باين، ويحكي قصة قطار شحن هارب فيما يحاول رجلان اللحاق به وإيقافه».

وقال مدير حركة المرور في جامو، براتيك سريفاستافا، بأنه «تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحادث».

أقرا أيضا: «فتاة أوبر» تثير ضجة في مصر

أهم الأخبار