محمد صلاح يربط الصناعات الكيميائية بين مصر والسعودية

محمد صلاح يربط الصناعات الكيميائية بين مصر والسعودية
جانب من لقاء الطرفين (فيسبوك)
القاهرة: «خليجيون»

أجرت مصر والسعودية نقاشات لتبادل التعاون الاستثماري في مجال الصناعات الكيميائية، والبناء على تعاظم فرص الاستثمارات المشتركة بعدة مجالات خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الإنتاج الحربي المصري محمد صلاح الدين مصطفى، والرئيس التنفيذي للشركة الكيميائية السعودية عبد الله بن عبد العزيز بن ناصر الزنيدي، بحضور نائب رئيس الشركة عبد الرحمن محمد صاطي المسيعيد.

تعاون في مجال الصناعات الكيميائية

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، إن اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في مجال الصناعات الكيميائية من خلال الاستفادة من إمكانيات وخبرات شركات الإنتاج الحربي، وعلى رأسها شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة، والاستفادة من إمكانيات الشركة السعودية والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الكيميائية بالسعودية، بحسب بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك».

وأشار إلى توجيهات الرئيس المصري باستقطاب الاستثمارات الخارجية وتعظيم التعاون مع مختلف الدول الصديقة، وعمق علاقات التعاون المثمرة بين مصر والسعودية في العديد من المجالات، والتي ازدهرت في السنوات الأخيرة في ظل التقارب بين القيادتين بالدولتين.

«محمد صلاح» يستعرض الإمكانيات التصنيعية لشركات الإنتاج الحربي

وخلال اللقاء استعرض الوزير «محمد صلاح» الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، موضحًا أن وزارة الإنتاج الحربي مؤسسة صناعية منفتحة للتعاون مع كافة الجهات التصنيعية داخليًا وخارجيًا، مشددًا على حرص الوزارة على مواصلة تنمية التعاون مع الجانب السعودي وفتح آفاق جديدة للتعاون تعود بالنفع والنماء على البلدين والشعبين.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة الكيميائية السعودية عبد الله الزنيدي سعادته بـ«النهضة التنموية الكبرى في مصر» في المشروعات القومية والحضارية على الرغم من مختلف التحديات التي يشهدها العالم، مشيرًا إلى عمق العلاقات (السعودية - المصرية) وضرورة مواصلة التعاون المشترك للوصول إلى آفاق أكثر رحابة في ترسيخ العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

اقرأ أيضًا:

شركة مصرية تعلن استثمار 140 مليون دولار في السعودية

أهم الأخبار