«إكس» تكشف عن ميزات جديدة للحسابات المجانية

«إكس» تكشف عن ميزات جديدة للحسابات المجانية
منصة إكس
القاهرة: منار إبراهيم

عززت منصة التدوينات «X» المعروفة سابقًا باسم «Twitter» خدماتها، وتقديم مميزات جديدة لمستخدمي الحسابات المجانية، كانت من قبل متاحة فقط لمشتركي «Twitter Blue».

إمكانية الوصول الموسعة للحسابات المجانية

يمثل هذا التحديث تحولًا كبيرًا في استراتيجية «X»، ويهدف إلى توفير المزيد من القيمة للمستخدمين غير المدفوعين، ويعطي إدراج الميزات المميزة سابقًا في الحسابات المجانية اتجاهًا أوسع في منصات التواصل الاجتماعي. ويسعون بشكل متزايد إلى جذب المستخدمين والاحتفاظ بهم من خلال تقديم المزيد من الخدمات المجانية.

تعزيز قدرات الاتصال في «إكس»

قدمت «X» إضافة مثيرة إلى منصتها، يمكن الآن لمستخدمي الحساب المجاني المشاركة في مكالمات الصوت والفيديو، وكانت هذه الميزة متاحة في البداية في العام الماضي، ولكن فقط لمستخدمي iPhone.

كما اقتصر على مشتركي «Twitter Blue». ويؤدي قرار الشركة بتوسيع هذه الميزة لتشمل جميع المستخدمين، بما في ذلك مستخدمي أجهزة Android، إلى تعزيز قدرات الاتصال الخاصة بالمنصة بشكل كبير.

رؤية إيلون ماسك لـ«X

تحدث إيلون ماسك، الملياردير الأميركي ومالك منصة «X»، بصوت عالٍ عن خططه الخاصة بالمنصة. وفي يناير الماضي أعرب عن نيته جعل المكالمات الصوتية والمرئية متاحة لجميع المستخدمين، وكانت هذه الخطوة مشروطة بثقة الشركة في استقرار وموثوقية هذه الميزات.

ديمقراطية الاتصال في «إكس»

ومن خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى هذه الميزات المتقدمة، فإن منصة «X» لا تعمل فقط على تحسين تجربة المستخدم، بل تتنافس بقوة أكبر مع وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الاتصال الأخرى، يمكن أن تجذب هذه الخطوة مستخدمين جدد مع زيادة المشاركة بين المستخدمين الحاليين أيضًا.

موقع إكس

متطلبات المستخدم للميزة الجديدة

للوصول إلى ميزات الاتصال الجديدة، يجب على مستخدمي منصة «X» تلبية متطلبات معينة، وأن يكون كلا الطرفين في المكالمة متصلين عبر المراسلة المباشرة مرة واحدة على الأقل.

يحتاج المستخدمون أيضًا إلى تنزيل آخر تحديث لـ«X». وهذا يضمن حصول الجميع على أحدث الميزات والتحسينات الأمنية.

إعدادات استقبال المكالمات

أحد الجوانب المهمة لميزة الاتصال الجديدة هو مرونتها، ويمكن للمستخدمين تلقي المكالمات من أي شخص على التطبيق، وليس فقط متابعيهم.

لتمكين هذا، يجب على المستخدمين ضبط إعداداتهم. الإعداد الافتراضي هو «المتابعين فقط"، ولكن يمكن تغييره إلى «الجميع»، يتيح هذا التعديل فرص اتصال أوسع.

ويمثل إدخال هذه الميزات الجديدة على منصة «X» خطوة مهمة في تطور منصات التواصل الاجتماعي، من خلال تقديم أدوات اتصال متقدمة مجانًا، لا تعمل «X» على تحسين تجربة المستخدم فحسب، كما أنه يعيد تعريف مشهد الاتصالات الرقمية والشبكات الاجتماعية.

أقرا أيضا: «آبل» تعلن عن تحديث يطيل عمر بطارية آيفون

أهم الأخبار