الإمارات تطالب بتحقيق مستقل وشفاف في مجزرة النابلسي

الإمارات تطالب بتحقيق مستقل وشفاف في مجزرة النابلسي
مجزرة دوار النابلسي (الإنترنت)
أبو ظبي: «خليجيون»

طالبت الإمارات بتحقيق مستقل وشفاف ومعاقبة المتسببين في مجزرة دوار النابلسي التي راح ضحيتها 112 شهيدًا فلسطينيًا، بنيران الاحتلال الإسرائيلي.

ودانت الإمارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعًا لآلاف الفلسطينيين من سكان قطاع غزة كانوا ينتظرون إيصال مساعدات إنسانية وإغاثية إليهم، محذرة من الوضع الإنساني الكارثي بالغ الحساسية والخطورة.

الإمارات: الأولوية العاجلة للوقف الفوري لإطلاق النار

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن قلقها البالغ جراء تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، والتي تهدد بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين الأبرياء، مشددة على أن الأولوية العاجلة هي إنهاء عمليات التصعيد العسكري والوقف الفوري لإطلاق النار.

وجددت الخارجية الإماراتية كذلك التأكيد على موقف بلادها الداعي إلى أهمية توفير الحماية للمدنيين الأبرياء، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع بشكل عاجل ومستدام وبلا عوائق، وعلى أهمية التنفيذ الكامل والعاجل لقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2712 و2720.

الإمارات تطالب بمنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار

وحذرت من استفحال الكارثة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، مشددة على ضرورة منع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار، داعية المجتمع الدولي إلى تعزيز كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأمس الخميس، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن الاحتلال ارتكب المجزرة المروعة في دوار النابلسي مع سبق إصرار في إطار الإبادة الجماعية لأهالي القطاع، حيث كان يعلم بوصول الضحايا إلى المنطقة للحصول على مساعدات، لكنه قتلهم بدم بارد.

وناشد المكتب العالم والدول العربية والإسلامية التدخل الفوري لوقف حرب الإبادة الجماعية، وحمّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية عن هذه المجزرة المروعة.

اقرأ أيضًا:

ترقبوا المساعدات فسقطت الصواريخ.. استشهاد العشرات شمالي غزة (فيديو)

خطة بقيادة السعودية لإحياء مبادرة السلام العربية 2002

أهم الأخبار