حتى لو كان مواطنا.. وزارة الداخلية الكويتية تعلن وقف تنفيذ أي معاملات لهؤلاء

حتى لو كان مواطنا.. وزارة الداخلية الكويتية تعلن وقف تنفيذ أي معاملات لهؤلاء
وزارة الداخلية الكويتية. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، وقف كل المعاملات لأي شخص مدين للوزارة بأي مبالغ مالية مستحقة، سواء كان هذا المتعامل مواطنا أو خليجيا أو مقيما.

وقالت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إنه حرصاً على المال العام، والتعميم الصادر من وكيل وزارة الداخلية بالتكليف رقم 24 لسنة 2024 فإن وزارة الداخلية سوف تقوم بإيقاف تنفيذ كافة المعاملات لأي شخص مدين للوزارة بأي مبالغ مالية مستحقة سواء مواطن أو خليجي أو مقيم.

تلبية كافة الخدمات للمواطنين والخليجيين والمقيمين

وتابعت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها إنها «تسعى وبكل جهد على تلبية كافة الخدمات للمواطنين والخليجيين والمقيمين».

وأوضحت أنها «تحرص على تنفيذ المعاملات فور استلامها سواء عن طريق الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني وتطبيق سـهل وأيضا من خلال قيام طالب الخدمة بمراجعة الإدارة الخدمية المختصة بكافة قطاعات الوزارة».

دفع المديونيات إلكترونيا

وطالبت الوزارة الجميع بسرعة القيام بسداد المبالغ المستحقة عليهم لصالح وزارة الـداخلـية سـواء عـبـر مـوقـع وزارة الداخلـية الإلكتروني أو تطبيق «سـهل»، حتى لا يتم ايقاف معاملاتهم وانجازها دون تأخير، وفق البيان.

منع الأجانب من مغادرة الكويت حال وجود مديونية

يذكر أنه في ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنه يتوجب على كل أجنبى يرغب فى مغادرة البلاد، أيا كان سبب المغادرة، أن يسدد أولا فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليه، وذلك عن طريق عمليات الدفع الإلكترونى على تطبيق وزارة الكهرباء والماء أو تطبيق سهل أو مراجعة المكاتب الموجودة فى المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

اقرأ أيضا:

الداخلية الكويتية تلاحق عصابات تحتال على المواطنين باسم الحكومة

الداخلية الكويتية تحذر قائدي السيارات وتتصدى لمحاولة بيع ألعاب نارية

أهم الأخبار