مصر تستقبل 1.1 مليار جنيه من السعودية

مصر تستقبل 1.1 مليار جنيه من السعودية
منطقة ترفيه في مصر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أطلقت مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة السعودية، اليوم السبت، مشروع «تانزا» باستثمارات تصل إلى 1.1 مليار جنيه، وذلك بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقال رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي عبد الفتاح الجبالي في مؤتمر صحفي، إن المشروع يأتي بنظام حق الانتفاع، لإقامة أكبر منطقة ترفيهية في الشرق الأوسط، يضم 7 مناطق على مساحة 170 ألف متر مربع.

وأوضح الجبالى أن التعاون بين الشركة ومجموعة الحكير جرى من خلال عقد حق انتفاع المنطقة الترفيهية «ماجيك لاند» بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية لشركة الحكير للاستثمار والتنمية.

وأوضح محمود جابر الرئيس التنفيذى، خلال افتتاح المرحلة الأولى من المشروع، أن «تانزا» يعد أضخم مشروع ترفيهي متكامل في مصر باستثمارات تصل إلى 1.1 مليار جنيه.

من المؤتمر الصحفي لمجموعة الحكير (الإنترنت)
من المؤتمر الصحفي لمجموعة الحكير (الإنترنت)

مشروعات ترفيهية لشركة «الضيافة الرائدة» السعودية

وفي 20 نوفمبر المنقضي، نقل موقع «العربية نت» عن المدير التنفيذي بشركة «الضيافة الرائدة» علي الصقري قوله إن الشركة تستهدف فتح نحو 7 فروع بقطاع الضيافة والترفيه في مصر حتى عام 2030.

والشركة تابعة لمجموعة سفاري القابضة السعودية المتخصصة في مجال إدارة المرافق والإنشاءات والتجارة العامة والاستثمارات، لافتة إلى أنها أطلقت أول فروعها في مصر مؤخرًا من خلال علامة واسعة الانتشار ومتخصصة في مجال الترفيه العائلي.

وتستهدف الشركة استثمار مليار جنيه في مصر خلال السنوات الست المقبلة في قطاع الضيافة والترفيه، وتنوى التوسع قريبًا بافتتاح فروع في مختلف محافظات مصر.

وقبل أسبوعين أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، نية المملكة دعم السينما المصرية بـ4 مليارات جنيه مصري.

وقال «آل الشيخ»، في تصريح لفضائية «DMC» على هامش حفل «ليالي سعودية مصرية» الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية إن هذه الفعالية هي أولى خطوات التعاون بين مصر والمملكة.

وأعلنت مصر عن اتفاقيات مع السعودية في مجال الترفيه والسينما من أجل تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية المشتركة في البلدين.

صفقة رأس الحكمة

ووقعت مصر والإمارات الأسبوع الماضي صفقة استثمار عقاري ضخمة، تستحوذ بموجبها شركة القابضة الإماراتية على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

جانب من توقيع اتفاقيات الهيدروجين الأخضر
جانب من توقيع اتفاقيات الهيدروجين الأخضر

40 مليار دولار استثمارات في الهيدروجين الأخضر

وقبل يومين، وقع مجلس الوزراء المصري 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات بمجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

طلال أبو غزالة: مصر أفضل من فرنسا وبريطانيا اقتصاديا

مصر تبدأ جولة خليجية لبحث ملفات اقتصادية وسياسية

أهم الأخبار