«صفارة خيل» تشعل إسبانيا.. تفاصيل أزمة مباراة ريال مدريد

«صفارة خيل» تشعل إسبانيا.. تفاصيل أزمة مباراة ريال مدريد
من مباراة الريال وفالنسيا (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

لا يزال الجدل متصاعدا في إسبانيا في أعقاب أزمة مباراة كرة القدم بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا، بسبب إلغاء هدف في آخر ثواني اللقاء، أعقبه شجار عنيف وحالة طرد مباشر لنجم الريال جود بيلينغهام.

الحكم خيل مانزانو ألغى هدف اللاعب جود بيلينغهام أمام فالنسيا، في الوقت بدل الضائع ليفتح فواهة الغضب من لاعبي ريال مدريد.

كانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن يستقبل بيلينغهام كرة عرضية لتسكن الشباك، لكن في لحظتها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

بعدها ثار غضب لاعبي الريال، ما كلف بيلينغهام صاحب الهدف المُلغى بطاقة حمراء مباشرة.

وقال الحكم الدولي الإسباني السابق إيتورالدي: «لم يكن على الحكم أن يسمح بإرسال تلك العرضية، إذا سمحت بتنفيذها، لا يمكنك إطلاق صافرة النهاية بينما الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء».

وتوجه لاعبو الريال إلى الحكم عقب انتهاء المباراة، وحاولوا التحدث معه بعصبية، وكان أبرزهم الحارس لونين، وروديغر، ولوكا مودريتش.

وعقب المباراة تبادل لاعبي الريال الرسائل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال فينيسيوس جونيور في تصريحاته عقب المباراة: «لم نتمكن من الانتصار، لأنهم لم يسمحوا لنا بذلك».

وقام جود بيلينغهام بإعادة تغريد كلمات لأحد المتابعين، حيث قال: «الحكم حرفيا انتظر إبراهيم دياز ليقوم بتمرير الكرة! هذه فضيحة».

وأصدر نادي ريال مدريد بيانًا قويًا ضد الحكم خيل مانزانو، قال فيه: «منع قرار تحكيمي غير مسبوق من مانزانو هدف فوز الفريق على فالنسيا بعد إطلاق صافرة النهاية أثناء تواجد الكرة في الهواء».

وأضاف: «مع نتيجة التعادل (2-2) وفي اللحظة الأخيرة من المباراة، أرسل إبراهيم عرضية إلى منطقة الجزاء وأنهى بيلينغهام الكرة برأسية، ما جعل النتيجة 2-3، لكن الحكم ألغى الهدف معلنا نهاية المباراة، واستحق متصدر الدوري النقاط الثلاث لكنه تعادل في مباراة حُسمت بقرار من مانزانو».

وعقب المباراة أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، في المؤتمر الصحفي أن «بيلينغهام لم يتلفظ بأي إهانة، فقط قال باللغة الإنجليزية إنه هدف لعين، ولم يهنه، سنرى ما سيكتبه الحكم في هذا الفعل».

وشدد على أن ما حدث أمر غير مسبوق، لأنه بعد الكرة المرتدة كانت بحوزت لاعبي الريال.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما صار رصيد فالنسيا 37 نقطة في المركز الثامن.

اقرأ أيضًا:

بث مباشر.. شاهد مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الأسباني

أهم الأخبار