تحديث جديد لويندوز 11 يعتمد على الذكاء الاصطناعي

تحديث جديد لويندوز 11 يعتمد على الذكاء الاصطناعي
Windows 11
القاهرة: منار إبراهيم

يعتبر Windows 11 أحد أفضل إصدارات نظام تشغيل Microsoft على الإطلاق، وهو يتحسن باستمرار من خلال تحديثات الجديدة مثل الإصدار 22H2 في عام 2022 والإصدار 23H2 في عام 2023.

بالنسبة لعام 2024، تحافظ Microsoft على إصدار تحديث جديد يتماشى مع التطورات التكنولوجية، من خلال إطلاق إصدار Windows 11 24H2 (أو تحديث 2024)، ولكن قد يكون هذا أكبر تحديث لنظام التشغيل Windows 11 حتى الآن، وفق موقع «microsoft».

موعد إصدار تحديث Windows 11 2024

من المتوقع إطلاق إصدار Windows 11 24H2 في النصف الثاني من عام 2024، ومع ذلك سيكون هذا الإصدار مختلفًا بعض الشيء عن الإجراء المعتاد، لأن هذا الإصدار يعتمد على إصدار منصة جديد، يحمل الاسم الرمزي Germanium.

ستكون هذه المنصة الجديدة مطلوبة للشركات المصنعة التي تشحن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 الإصدار 24H2، والذي يتضمن جميع أجهزة Windows on Arm المزودة بمعالج Snapdragon X Elite.

تحديثات ويندوز 11
تحديثات ويندوز 11

من المتوقع أن يصل تحديث Windows 11 2024 إلى RTM (الإصدار للتصنيع) في أبريل، حتى يتمكن صانعو أجهزة الكمبيوتر من تحميله على أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستندة إلى Arm والتي سيتم إطلاقها في يونيو مع مجموعة شرائح Qualcomm الجديدة. بالنسبة لأي شخص آخر، سيستمر الاختبار لبضعة أشهر أخرى لحل أي مشكلات محتملة قبل التوفر العام في سبتمبر.

تحديث Windows 11 2024 متاح مجاناً للمستخدمين

تقدم Microsoft تحديثات برامج مجانية لنظام التشغيل Windows على مدار السنوات القليلة الماضية، لا يتغير هذا مع إصدار Windows 11 24H2. يمكنك أن تتوقع أن يكون هذا التحديث متاحًا مجانًا إذا كنت تستخدم Windows 11 بالفعل، ويجب ألا تتغير متطلبات النظام.

قد تتطلب بعض الميزات الجديدة في هذا التحديث أجهزة معينة، خاصة تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، وجود ميزة الدقة الفائقة التلقائية التي تستخدم وحدة NPU لرفع مستوى رسومات ألعاب الفيديو تلقائيًا إلى دقة أعلى. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بوحدة NPU، فلن تتمكن من الاستفادة من ذلك إلا إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر مزود بوحدة NPU.

Windows 11
Windows 11

موعد استخدام إصدار Windows 11 24H2

عادةً ما تكون تحديثات الميزات مثل إصدار Windows 11 24H2 اختيارية تمامًا للمستخدمين، طالما أن الإصدار الحالي من Windows مدعوم. بشكل أساسي، إذا كنت تستخدم الإصدار الأحدث من Windows 11 بالفعل، فلن تضطر إلى الترقية إلى الإصدار 24H2 على الفور.

ومع ذلك، فإن الطريقة التي يعمل بها Windows 11 هي أن كل تحديث للميزات يتم دعمه لمدة عامين (ثلاثة أعوام لإصدارات Enterprise وEducation). عندما تقترب من نهاية فترة الدعم لإصدارك الحالي، ستضطر إلى الترقية إلى إصدار أحدث. الإصدار الأصلي من Windows 11 مدعوم بالفعل لإصدارات Home وPro، وإذا كنت تستخدم الإصدار 22H2 من Windows 11، فسيصل هذا الإصدار إلى نهاية عمره في وقت لاحق من هذا العام. وفي الأشهر التي سبقت ذلك، من المحتمل أن يتعين على المستخدمين الترقية إلى الإصدار 23H2 أو 24H2، إذا كان متاحًا بالفعل.

أبرز التحديثات التي يشهدها Windows 11

يتضمن الإصدار 24H2 من Windows 11 أيضًا بعض التحسينات الأصغر والإمكانيات الجديدة. أحدها هو القدرة على تثبيت برامج التشغيل أثناء الإعداد، مثل Wi-Fi، للمستخدمين الذين يقومون بإعداد جهاز كمبيوتر مخصص مع تثبيت جديد تمامًا.

بالحديث عن برامج التشغيل، يتضمن هذا التحديث أيضًا وضع الطباعة المحمي لنظام التشغيل Windows، والذي يزيل الدعم للطابعات غير المعتمدة من Mopria. لا تحتاج الطابعات المعتمدة من Mopria إلى برامج تشغيل لتعمل، وهي تمثل مستقبل الطباعة على نظام التشغيل Windows.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا الإصدار من Windows هو أول إصدار يدعم رسميًا USB4 الإصدار 2.0، أو USB4 بسرعة 80 جيجابت في الثانية، يعد هذا المعيار الجديد بعرض نطاق ترددي ثنائي الاتجاه يصل إلى 80 جيجابت في الثانية، أو ما يصل إلى 120 جيجابت في الثانية في اتجاه واحد، وسيتم دعمه بواسطة أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل 2024 Razer Blade 18.

Windows 11
Windows 11

تتضمن التغييرات الأصغر القدرة على تشخيص المشكلات المتعلقة بالإنترنت لديك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الإنترنت الموجودة على شريط المهام لديك، والتي تصبح الآن متحركة عند الاتصال بشبكة جديدة.

أقرا أيضا: أفضل 5 أجهزة كمبيوتر محمول لتطوير الذكاء الاصطناعي

أهم الأخبار