مصر والأردن والمغرب في انتظار انتهاء اجتماعات «التعاون الخليجي».. لهذا السبب

مصر والأردن والمغرب في انتظار انتهاء اجتماعات «التعاون الخليجي».. لهذا السبب
الاجتماع الوزراي لمجلس التعاون. كونا
الكويت: «خليجيون»

شهدت الرياض، اليوم الأحد، بداية أعمال الاجتماع الوزاري الـ159 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، فيما سيعقد على الهامش اجتماعات مع وزراء خارجية ثلاثة دول عربية غير خليجية.

ويرأس الاجتماع، الذي تستضيفه اللملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد آل ثاني، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزراي، وسيناقش عددا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صدرت عن القمة ال44 بقطر في ديسمبر 2023، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

اجتماعات مجلس التعاون بالرياض

ويبحث الاجتماع الذي يرأس خلاله الوفد الكويتي وزير الخارجية عبد الله اليحيا، المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة والموضوعات ذات الصلة بالحوارات، والعلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة.

اقرأ أيضا:

مستشار عقيلة صالح يتحدث لـ«خليجيون» عن دور مجلس التعاون في الملف الليبي

كردستان العراق بلا تأشيرة لمواطني مجلس التعاون الخليجي

وسيعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون اجتماعات مع وزراء خارجية الأردن ومصر والمغرب كل على حده، على هامش الاجتماع، إذ سيناقشون علاقات التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقليمي والدولي.

الاعتداء الصهيوني على غزة

ويعد ملف الاعتداء الصهيوني على غزة، من أبرز الموضوعات التي ستتناولها اجتماعات المجلس، وكذلك الأوضاع في البحر الأحمر وهجمات جماعة الحوثي اليمينة على السفن العابرة.

أهم الأخبار