وسيم يوسف يثير الجدل مجددا بحديثه عن عقوبة تارك الصلاة

وسيم يوسف يثير الجدل مجددا بحديثه عن عقوبة تارك الصلاة
وسيم يوسف
القاهرة: منار إبراهيم

عاد الداعية الإماراتي وسيم يوسف، لإثارة الجدل بتصريحات جديدة له حول عقاب الله عز وجل لتارك الصلاة، فمنذ عدة ساعات ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً موقع التدوينات «إكس»، بمقطع فيديو لوسيم وهو يؤكد على أن الله لا يعاقب من ترك الصلاة.

وسيم يوسف حديث السوشيال ميديا

نشر وسيم يوسف مقطع فيديو على صفحته الشخصية على موقع إكس، قائلاً: «لن تجد في القرآن قط عقوبة لمسلم ترك الصلاة لأن الصلاة تأتي بالحب والله لا يجبر عبدا على حبه، لن تجد، الله عز وجل لا يجبر أحد على حبه، الله عز وجل ما خاطب عقوبة الصلاة للمسلمين خاطب لمن كفر بالصلاة».

وتابع وسيم يوسف قائلا: «وعليه فإن ’ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين‘ (الآية) إذا هذه عن الكفار، الدليل أن الله ختمها (الآية) ’وكنا نكذب بيوم الدين‘.. ’فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ * الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ * وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ‘ هنا يتكلم الله عمن كفر بالصلاة لكن لم يخاطب الله قط مسلم ترك الصلاة لأن الصلاة يريدها الله أن تقبل عليها حبا، ولو ذكرها الله كأنه يجبر المسلم على حبه والله لا يجبر أحدا على حبه، إذن الصلاة دافعها حب لله أكثر من أن يكون دافعها خشية من الله لهذا لم يذكر عقوبتها».

وختم وسيم يوسف حديثه: «الذي يستدل بقوله تعالى: فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا.. نقول له أكمل الآية: إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ شَيْئًا.. انتبه لقوله تعالى ’وآمن‘ دل على أنه لم يكن مؤمناً!مصيبتنا أننا تعلمنا كل شيء إلا روعة القرآن بكل شيء».

وسيم يوسف يتعرض للانتقادات على السوشيال ميديا

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو وشن الكثير منهم حملة ضده، فقال أحدهم: «#وسيم_يوسف_دينه_الابراهيمي ولا تستغرب اي شي يصدر منه لانه رجل محارب للاسلام الحنيف وانسان مرتزق حتى لو يعلن كفره بالاسلام وكلامه دليل على ناوي يخرج من الاسلام ويلبس قلنسوة الدين الابراهيمي».

بينما نشر أخر قائلاً: «شكله وسيم يوسف ما درس كتب الحديث السبعة او التسعة في جامعة اربد واكتفى بالقران، يقول عليه الصلاة والسلام "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر"، وحكم الكافر ايه يا شخشوخ سوسو مش جهنم برضه ولا عندك كلام تاني حضرتك».

بينما كتبت أخرى: «صلاه ايه اللى تاركها لا يوجدلها عقاب، العهد الذى بيننا وبينهم الصلاه، حتى قيل ان تارك الصلاه كافر سواء كان الترك تكاسلا او متعمد، واول ما يسأل العبد عليه الصلاه فإن صلحت صلح العمل كله وان فسدت فسد العمل كله».

وسيم يوسف يصف رجال الدين بـ حثالة الأمم

ومؤخراً تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لوسيم يوسف وهو يتحدث عن تخليه عن الجنسية الأردنية بعدما حصل على الجنسية الإمارتية، وهاجم فيه كل من يؤيد إقامة دولة دينية ووصفهم بـ «حثالة الأمم».

ويدعو وسيم يوسف لتأسيس دولة مدنية بعيداً عن وجود قوانين تسن من القرآن والسنة النبوية، فالدولة المدنية تحقق النهضة للشعوب العربية، قائلاً: «أنتم تتقاتلون فيما بينكم على منابر، وتكفرون بعضكم بالفتاوى، فكيف تريدون أن تتفقوا على وطن يا حثالة الأمم.. إلا منم رحم ربي».

اشتهر وسيم يوسف بآرائه المثيرة للجدل والتي وضعته تسبب في هجوم كبير عليه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فهو مقدم برنامج تفسير أحلام على قناة «أبو ظبي».

أقرا أيضا: تفاصيل حفل زفاف نجل أغني رجل في آسيا

أهم الأخبار