«فلسطين كولا» مشروب سويدي يغزو الأسواق

«فلسطين كولا» مشروب سويدي يغزو الأسواق
فلسطين كولا
القاهرة: منار إبراهيم

مازالت الشعوب العربية والأجنبية تحس على استمرار مقاطعة المنتجات الداعمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في خطوة جديدة من نوعها، أطلق اثنان من رواد الأعمال في السويد علامة تجارية جديدة تنافس شركات المياه الغازية، تحمل اسم «فلسطين كولا».

مشروب «فلسطين كولا» ينافس في الأسواق العالمية

وتقول التقارير إنه نفذ بعض رجال الأعمال في السويد خطة جديدة لاستمرار مقاطعة الشركات التي تدعم الحرب على قطاع غزة، والممارسات الغير قانونية التي يقوم بها جيش الاحتلال على المدنيين الفلسطنيين.

فلسطين كولا
فلسطين كولا

فهذا المشروع بجانب أنه يدعم القضية الإنسانية، إلا أنه له أبعاد استثمارية أيضاً، فأصحاب الشركة يعملون على الاستحواذ على حصة سوقية من شركة كوكا كولا، وبسبب دعمها اللامتناهي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وممارسات الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فلسطين كولا
فلسطين كولا

فلسطين كولا - Palestine Cola مشروب سويدي

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، للمنتج الجديد وأظهرت اللقطات الدعاية التي يقوم بها صناع المنتج، من أجل البيع بكميات كبيرة في أحد أشهر وأكبر المحلات التجارية في السويد.

وتم وصف منتج «فلسطين كولا»، من المنتجات السويدية التي تنافس بشدة شركة كوكا كولا، وهي تحتوى على طعم الكولا الكلاسيكي، ومصنوعة من مكونات من مصادر أخلاقية، وقد تعهد الاخوان أثناء الدعاية على تخصيص جزء من أرباحهما للجمعيات الخيرية الفلسطينية.

ولاقت المبادرة إقبال كبير من المترددين على المحالات التجارية في السويد، بجانب دعم وإعجاب الأفراد في جميع أنحاء العالم الذين يشاركوه المنشور ومقاطع الفيديو للتضامن مع فلسطين.

خسائر شركة كوكا كولا بسبب المقاطعة

وأفادت التقارير الصحفية العالمية أن الشركة العالمية كوكا كولا تعاني من انخفاضًا كبيرًا في المبيعات في جميع أنحاء العالم، منذ بدء عمليات جيش الاحتلال قتل الأطفال والنساء والمدنيين داخل قطاع غزة، حسب موقع «البوابة».

حيث شنت الشعوب في جميع دول العالم حملات لمقاطع الشركات التي أعلنت دعمها لدولة الاحتلال، ودعم القضية الفلسطينية، ومن أبرزهم شركو كوكا كولا وبيبسي كولا، والتي ارتبطت أسماءهم بدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات.

وإلى الآن لم تعلق شركة كوكا كولا، إطلاق منتج "فلسطين كولا - Palestine Cola"، لكن يتوقع الكثير من محللي الصناعة أن هذا المنتج سوف يكون له رواج كبير في الأسواق المحلية في السويد وسوف يصل إلى العالمية.

شركة كوكا كولا
شركة كوكا كولا

أقرا أيضا: الدولار مقابل العودة.. ساويروس يحدد شرط الاستثمار في مصر (فيديو)

أهم الأخبار