الكويت تعين رئيسا جديدا لجهاز أمن الدولة.. من هو؟

الكويت تعين رئيسا جديدا لجهاز أمن الدولة.. من هو؟
اللواء خالد الشنفا. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أقيمت مراسم تعيين وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سالم نواف الأحمد بالدرجة الممتازة، واللواء خالد عبد الهادي الشنفا بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة الداخلية رئيساً لجهاز أمن الدولة.

مراسم تعيين رئيس جهاز أمن الدولة الكويتي

وشهد المراسم، التي أقيمت أمس الثلاثاء، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف الصباح، وذلك تنفيذاً للمرسوم الأميري الصادر من أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

من جانبه، هنأ الوزير كلا من الفريق سالم نواف واللواء خالد عبد الهادي الشنفا بمناصبهم وثقة القيادة السياسية، مؤكدا أنهم من القيادات الأمنية المميزة التي لديها خبرات أمنية من خلال توليهما العديد من المناصب في وزارة الداخلية متمنياً لهما المزيد من التقدم والتوفيق حتى يستكملا مسيرة العطاء في خدمة الوطن.

اليوسف يطالب بمضاعفة الجهود

ووجه فهد اليوسف بضرورة مضاعفة الجهود والعطاء للمحافظة على أمن دولة الكويت وسيادة القانون وتطبيقه، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ورفع مستوى الأداء والنهوض بمستوى المؤسسة الأمنية والعسكرية إلى التمييز لتحقيق الأهداف المنشودة.

اقرأ أيضا:

حتى لو كان مواطنا.. وزارة الداخلية الكويتية تعلن وقف تنفيذ أي معاملات لهؤلاء

وكان اللواء خالد عبد الهادي الشنفا الرشيدي يشغل منصب مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية منذ مايو 2020 وكان وقتها برتبة عميد، تمت ترقيته في أغسطس 2022 إلى رتبة لواء، تولى العديد من المناصب القيادية والهامة بالوزارة.

أهم الأخبار