وفاة عندليب المغرب إثر أزمة قلبية

وفاة عندليب المغرب إثر أزمة قلبية
المطرب المغربي عبدو الشريف
القاهرة: خليجيون

أغاب الموت المطرب المغربي عبدو الشريف إثر سكتة قلبية، ونُقل الراحل عبدو الشريف، الملقب بـ«عندليب المغرب»، صباح اليوم، إلى المستشفى بعد أن عانى من وعكة صحية مفاجئة.

وتعرض الشريف صباح اليوم لأزمة قلبية حادة تسببت في دخوله المستشفى على وجه السرعة، وهو في وضعية صحية حرجة، بين الحياة والموت، نتيجة النوبة المفاجئة التي ألمت به، بعد تعرضه لوعكات صحية متتالية خلال الفترة الأخيرة، حسب صحيفة هسبريس المغربية

وكان مقررا أن يحيي عبدو الشريف، المعروف بأداء أغاني الفنان عبد الحليم حافظ، حفلا فنيا بمسرح «ميغاراما» بالدار البيضاء، مساء اليوم الجمعة، حيث قرر المنظمون تأجيل الحفل.

من هو عبدو الشريف

و عبدو شريف هو مغني مغربي من مواليد ة الدار البيضاء، ينتمي لعائلة فنية، وتلميذ لمحمود السعدي (العضو المؤسس للظاهرة الموسيقية الشعبية خلال سنوات السبعينات، الفرقتين الأسطوريتين ناس الغيوان وجيل جلالة).

وتمكن الشريف في عام 1999 من الغناء في دار الأوبرا المصرية أمام حشد من جماهير أسطورة الأغنية الرومانسية العربية الكلاسيكية المصرية عبد الحليم حافظ، وهو النجاح الذي حذي بالدولة المصرية إلى اعتباره الابن الشرعي لنهر النيل، وتلقيبه «بالعندليب الجديد»، إشارةً إلى عبد الحليم حافظ.

ويتميز أسلوب عبدو شريف الغنائي بتأثره الشديد بالعديد من المدارس الطربية التي تتطلب إتقاناً ومهارة في الأداء بدءً بمدرسة عبد الحليم حافظ إلى شارل أزنافور، مروراً بسليم الهلالي، وهو النوع الذي أتقنه عبدو شريف مقدماً لجمهوره في جل حفلاته المباشرة رحلة العودة إلى العصر الذهبي للزمن الفني الجميل.

اقرأ المزيد

أسرة عبد الحليم حافظ تهدد بمقاضاة من يستخدمون صوت العندليب الأسمر في الذكاء الاصطناعي

مصر تودع حلمي بكر: آخر ملحني العظماء وعدو «المهرجانات»

أهم الأخبار